إيران تعتقل مساعدا لنجاد

إيران تعتقل مساعدا لنجاد

المصدر: إرم- طهران

كشف موقع إخباري تابع للتيار الإصلاحي في إيران، عن اعتقال السلطات الأمنية مساء الخميس، مساعد الرئيس السابق محمود أحمدي نجاد، ورئيس منظمة التراث الثقافي والسياحة ”محمد شريف ملك زاده“.

وذكر موقع ”سحام نيوز“ نقلاً عن مصادر مطلعة قالها فيه، ”أن وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية تجاهلت ورفضت تغطية خبر اعتقال مساعد الرئيس السابق محمود احمدي نجاد“، مشيرة إلى أن ”قوة أمنية داهمت يوم الثلاثاء الماضي مكتب (محمد شريف ملك زاده) في العاصمة طهران، لكنها لم تجده“.

وأوضحت المصادر، أن السلطات الأمنية داهمت مساء الخميس منزل (محمد شريف ملك زاده) وقامت بإعتقاله من دون معرفة ملابسات الاعتقال والتهم الموجهة إليه“.

وكانت السلطات الإيرانية اعتقلت في 8 من حزيران/ يونيو الجاري، حميد بقائي مساعد الرئيس الإيراني السابق محمود احمدي نجاد للشؤون التنفيذية، بحسب ما أعلن المتحدث باسم السلطة القضائية في إيران غلام حسين محسن اجئي.

وقال محسن اجئي خلال مؤتمر صحفي، لكنه قال ”إنه على السيد حميد بقائي شكاوى قضائية“.

وكان القضاء الإيراني، أصدر في 22 يناير/ كانون الثاني، حكماً بالسجن خمس سنوات على ”محمد رضا رحيمي“ النائب الأول للرئيس السابق محمود أحمدي نجاد بتهم فساد، فيما أمره بدفع غرامة قيمتها تقدر بنحو 300 ألف دولار أمريكي.

ويعد محمد رضا رحيمي من المقربين للرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد، حيث عين الأخير رحيمي في منصب نائبه الأول بعد انتخابه لولاية ثانية عام 2009، وهو أهم مسؤول من تلك الفترة الذي يحاكم بتهمة الفساد“.

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني انتقد، في كانون الأول الماضي، الفساد المتنامي في البلاد بلهجة حادة غير مألوفة، قائلا إن ”الرشاوى التي كانت تدفع سرا في الماضي باتت تدفع الآن علنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com