مجلس الأمن يدين الهجوم علي الموكب الإماراتي بمقديشيو – إرم نيوز‬‎

مجلس الأمن يدين الهجوم علي الموكب الإماراتي بمقديشيو

مجلس الأمن يدين الهجوم علي الموكب الإماراتي بمقديشيو

 نيويورك  ـ أدان مجلس الأمن الدولي، ”الهجوم الذي شنته حركة الشباب الصومالية علي قافلة إنسانية تضم دبلوماسيين من دولة  الإمارات العربية المتحدة في العاصمة  مقديشيو، يوم 24 يونيو/حزيران الجاري“.

وبحسب بيان أصدره المجلس، مساء أمس الخميس، أدان أعضاء المجلس أيضا أعمال العنف المرتكبة ضد الممثلين الدبلوماسيين والقنصليين.

وأكدوا دعمهم ”لجميع الجهات الفاعلة من أجل تحقيق السلام والاستقرار في الصومال“، مطالبين في بيانهم بضرورة تقديم مرتكبي الهجوم الإرهابي الي العدالة.

وأعرب أعضاء المجلس عن تعاطفهم العميق وتعازيهم لأسر الضحايا ولشعبي وحكومتي الصومال، ودولة الإمارات العربية المتحدة، كما أعربوا عن أمنياتهم بالشفاء العاجل للمصابين.

وأكد البيان أن ”الإرهاب بجميع أشكاله ومظاهره يشكل واحدا من أخطر التهديدات للسلم والأمن الدوليين، وأن أي أعمال إرهابية هي أعمال إجرامية لا يمكن تبريرها بغض النظر عن دوافعها، وأينما ومتى وأيا كان مرتكبوها“.

 وجدد أعضاء المجلس تصميمهم على مكافحة كافة أشكال الإرهاب، وفقا لمسؤولياتهم بموجب ميثاق الأمم المتحدة، مشددين على ”ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي وممولي ورعاة هذه الأعمال الإرهابية“.

وحثوا جميع الدول على التعاون مع السلطات الصومالية في هذا الصدد، ”وذلك وفقا لالتزاماتها بموجب القانون الدولي، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة“.

وقُتل أول أمس الأربعاء 12شخصا علي الأقل في هجوم بسيارة مفخخة، تبنته حركة الشباب الصومالية، علي قافلة سيارات ديبلوماسية تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com