التحرير الفلسطينية ترحب بتحرك أوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

التحرير الفلسطينية ترحب بتحرك أوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

رام الله – رحبت منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الخميس بتحرك أوروبي جديد للاعتراف بدولة فلسطين على الأراضي المحتلة عام 1967.

وأثنت دائرة العلاقات الدولية في المنظمة في بيان صحفي، بمواقف الكتل البرلمانية السلوفينية الثلاثة (قائمة اليسار الموحد والحزب الاشتراكي الديمقراطي وتحالف الينكا براتوشيك الليبرالي) التي تقدمت بمشروع قرار للبرلمان للاعتراف بدولة فلسطين على أن يتم التصويت عليه في شهر أيلول /سبتمبر القادم.

وأكدت الدائرة أن ”تطور المواقف الأوروبية يشكل خطوة هامة على طريق إقامة دولة فلسطينية مستقلة على كامل الأراضي التي احتلتها إسرائيل عام 1967 وعاصمتها القدس الشريف“.

وشددت على ”أن المواقف الأوروبية المتلاحقة التي تؤيد حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة إنما تدعم حل الدولتين، وتشكل دفعة لعملية السلام المتعثرة بسبب الممارسات الإسرائيلية“.

كما رحبت الدائرة بتوصية الحزبين الاشتراكي البلجيكي وحزب العمال البلجيكي بعزل الشركات التي تدعم الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدة أن الاستيطان يشكل واحدا من أهم العوائق لإقامة دولة فلسطينية مستقلة.

يشار إلى أن دول أوروبية مثل السويد أعلنت اعترافها بدولة فلسطين العام الماضي تلاها اعترافات مماثلة من عدة برلمانات أوروبية لدول أخرى مثل فرنسا وإيطاليا وأسبانيا والبرتغال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com