الأمم المتحدة تدعو نتنياهو إلى تنفيذ التزامه بحلّ الدولتين‎
الأمم المتحدة تدعو نتنياهو إلى تنفيذ التزامه بحلّ الدولتين‎الأمم المتحدة تدعو نتنياهو إلى تنفيذ التزامه بحلّ الدولتين‎

الأمم المتحدة تدعو نتنياهو إلى تنفيذ التزامه بحلّ الدولتين‎

دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إلى "ترجمة أقواله إلى أفعال" بشأن التزامه بحل الدولتين.

وأفاد فلتمان أن الأمين العام طلب من إسرائيل- في إطار إجرءات تعزيز الثقة- تأمين "حق الانتقال المشروع" للأشخاص والبضائع بين غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية.

وأشار أن وضع المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية "مثير للقلق"، موضحًا أن مشروع القانون الإسرائيلي الرامي إلى إطعام المعتقلين المضربين عن الطعام "مخالف للمعايير الدولية".

وكانت الحكومة الإسرائيلية، صادقت بشكل أولي، الأحد الماضي، على مشروع قانون يجيز لمصلحة السجون تغذية الأسير المضرب عن الطعام بالقوة، بحسب ما ذكرته صحيفة "يديعوت أحرونوت".

وعن "أسطول الحرية 3" قال فلتمان إن كي مون يتابع القضية عن كثب، ويعتقد أن "إرسال الأسطول لن يكون ذا فائدة في تغيير الظروف السيئة للغاية، التي يعيشها السكان في قطاع غزة"، إلا أنه جدد دعوته الحكومة الإسرائيلية إلى إلغاء الحصار المفروض على القطاع منذ عام 2007.

ويشارك في "أسطول الحرية 3" الذي تنظمه الهيئة الدولية لكسر حصار غزة، عدد من السياسيين، والمثقفين، والفنانين، والرياضيين، من مختلف أنحاء العالم، وفي مقدمتهم الرئيس التونسي السابق "محمد منصف المرزوقي"، والناشط الأسترالي "روبرت مارتين"، والراهبة الإسبانية "تيريزا فوركادس" والناشط الكندي "روبرت لوف لايس".

وبحسب بيان صادر عن الهيئة، تلقت الأناضول نسخةً منه، في وقت سابق، سيضم الأسطول 6 أو 7 سفن، محملّة بمساعدات طبية، وإنسانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com