ظريف يهوّن من فشل المفاوضات النووية
ظريف يهوّن من فشل المفاوضات النوويةظريف يهوّن من فشل المفاوضات النووية

ظريف يهوّن من فشل المفاوضات النووية

لمّح وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إمكانية تعثر المفاوضات وفشل التوصل إلى إتفاق نووي بين طهران ومجموعة 5+1، مضيفاً أن "فشل المفاوضات النووية ليس نهاية للعالم".

وأوضح ظريف في تصريح لمجلة " نيويوركر" الأمريكية، "أن "الشعب الايراني على استعداد للتضحية من أجل الدفاع عن حقوقه ومكانته، وأن فشل المفاوضات النووية بانه ليس نهاية العالم".

واعتبر وزير الخارجية الإيراني الذي يقود فريق بلاده في المفاوضات النووية، أن "فشل المفاوضات النووية سيفقد الولايات المتحدة الأمريكية فرصة كبيرة وربما فريدة من نوعها".

وأضاف ظريف "إن الحديث ليس عن توجه قومي أو وطني بل إمتلاك العمق التاريخي، فالبلد الذي يمتلك عمقاً تاريخياً يمتد آلاف الأعوام يعتبر عدة أعوام فترة قصيرة بالمقارنة مع ذلك".

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي، أكد في لقاء مع عدد من مسؤولي النظام على أن "التفتيش الدولي للمواقع العسكرية الإيرانية أمر غير ممكن أبداً"، مطالباً الغرب برفع العقوبات فوراً عند توقيع الإتفاق النووي النهائي.

وقال خامنئي في تصريح أوردته وسائل إعلام إيرانية مساء الثلاثاء، أن "أميركا تسعى لتدمير صناعتنا النووية برمتها".

وكانت الجولة الثامنة لصياغة مسودة نص الاتفاق النووي الشامل قد انطلقت في العاصمة النمساوية فيينا الاسبوع الماضي على مستوى المساعدين والخبراء.

ونظرا لقرب الموعد النهائي للاتفاق النووي وهو الاول من تموز /يوليو القادم، فمن المتوقع ان ينضم للمفاوضات في فيينا وزراء خارجية ايران ومجموعة دول "5+1".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com