مقتل 10 أشخاص بتفجير نفذته انتحارية شمال نيجيريا
مقتل 10 أشخاص بتفجير نفذته انتحارية شمال نيجيريامقتل 10 أشخاص بتفجير نفذته انتحارية شمال نيجيريا

مقتل 10 أشخاص بتفجير نفذته انتحارية شمال نيجيريا

داماتورو - قال شهود عيان إن انتحارية فجرت نفسها في سوق بشمال شرق نيجيريا، اليوم الثلاثاء، مما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص وإصابة أكثر من 20 اخرين في ثاني هجوم من نوعه خلال 24 ساعة.

ويحمل الهجوم بصمات جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة التي تكثف الهجمات الانتحارية في بلدات ومدن بعد الخسائر التي منيت بها في شمال شرق البلاد منذ بداية العام.

وكان الرئيس النيجيري محمد بخاري تعهد بسحق التمرد. وقبل بخاري اليوم الثلاثاء دعوة لزيارة الرئيس بول بيا في الكاميرون في إطار جهود لتعزيز تعاون المنطقة في الحرب ضد بوكو حرام.

ووقع التفجير الانتحاري اليوم نحو الساعة 11 صباحا في سوق في بلدة جوجبا التي جرى استعادتها من بوكو حرام في وقت سابق هذا العام مع مواصلة الجيش النيجيري هجومه بدعم من تشاد والنيجر والكاميرون.

وجاء التفجير بعد يوم من هجوم نفذته انتحارية أخرى في سوق في مايدوجوري حمل بصمات جماعة بوكو حرام التي قتلت آلاف الأشخاص خلال تمردها المستمر منذ ستة أعوام في شمال شرق نيجيريا.

وقال حسين إبراهيم وهو سائق "شاهدت الانتحارية. كانت فتاة صغيرة لا يتعدى عمرها 12 عاما. أحصيت أكثر من عشرة قتلى" وأضاف أنه ساعد في نقل 23 مصابا إلى مستشفى في داماتورو.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com