نائب إيراني: المفاوضات النووية لن تثمر عن نتيجة
نائب إيراني: المفاوضات النووية لن تثمر عن نتيجةنائب إيراني: المفاوضات النووية لن تثمر عن نتيجة

نائب إيراني: المفاوضات النووية لن تثمر عن نتيجة

طهران - اعتبر ممثل أهالي العاصمة الإيرانية طهران في البرلمان، النائب عن التيار الإسلامي المحافظ، مجتبى رحمان دوست، أن المفاوضات النووية التي تجريها بلاده مع مجموعة 5+1 بهدف التوصل إلى اتفاق نووي شامل "لن تثمر عن نتيجة"، مؤكداً أن مشكلتنا مع الغرب ليست نووية.

وقال رحمان دوست في تصريح لوكالة أنباء "مهر" الإيرانية، الثلاثاء، "أعتقد بأن المهلة المحددة للتوصل إلى الاتفاق ستنتهي وستبقى المحادثات في ذات النقطة التي كانت عليها في العامين الأخيرين ولن تثمر أبداً".

وأضاف النائب عن التيار الإسلامي المحافظ إن "طريق حل القضية النووية هو الاهتمام بالداخل كما أشار قائد الثورة آية الله علي خامنئي"، محذرا أن "مشكلة الغرب معنا ليست نووية فقط بل إنهم يتحدثون عن قضية حقوق الإنسان والإرهاب، فعلى سبيل المثال فإنهم يتحدثون بسخافة عن قضية المثليين في إيران".

وبين النائب في البرلمان الإيراني أن "الغرب لا يقتنعون بدعمنا للمقاومة ولا بقضية حقوق الإنسان في العالم الإسلامي؛ لذلك بالنسبة لهؤلاء ليست المحادثات النووية مهمة في حد ذاته".

وتسعى حكومة الرئيس الإيراني المعتدل حسن روحاني إلى التوصل لإتفاق شامل قبل انتهاء المهلة المحددة التي تنتهي في  30 حزيران/ يونيو، فيما تحدث مصادر إيرانية وأمريكية عن إمكانية تمديد المفاوضات لمدة ثلاثة أيام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com