مستشار خامنئي: معارضو الأسد لن يحققوا أهدافهم
مستشار خامنئي: معارضو الأسد لن يحققوا أهدافهممستشار خامنئي: معارضو الأسد لن يحققوا أهدافهم

مستشار خامنئي: معارضو الأسد لن يحققوا أهدافهم

طهران- أكد مستشار المرشد الأعلى في إيران للشؤون الدولية "علي أكبر ولايتي" أن معارضي الرئيس السوري بشار الأسد لن يحققوا أهدافهم رغم تزايد الدعم الدولي لهم وتصعيد العمليات العسكرية، مشدداً على ثبات الموقف الإيراني الداعم للنظام السوري في "محاربة الإرهاب والتطرف" بحسب قوله.

 وقال ولايتي خلال لقائه مع وزير الداخلية السوري اللواء محمد الشعار، إن "سورية كانت دوما في الخندق الأول في مواجهة الكيان الصهيوني وهي تواجه حاليا أدواته ومرتزقته والمشروع الإرهابي الإلغائي الذي يهدف إلى ضرب محور المقاومة في المنطقة وإضعافه خدمة للمشروع الصهيوأمريكي في المنطقة".

وأضاف  أن "الإرهابيين وداعميهم لن يتمكنوا من تحقيق أهدافهم في سورية والمنطقة مهما زادوا من تصعيدهم وإرهابهم"، موضحاً أن النصر سيكون حليف الشعب السوري الذي صمد والتف حول جيشه وقيادته، وقال: "إن صلابة وشجاعة القيادة في سورية والتضحيات التي يقدمها الشعب السوري وجيشه أفشلت المؤامرة وستحقق النصر".

واعتبر مستشار المرشد الإيراني ما أسماه بالدول التي تقدم الدعم والمال والسلاح للجماعات الإرهابية: " أنها تخطئ في حساباتها وأن الإرهاب وآثاره التدميرية سيرتد على مموليه".

وبشأن الأزمة في اليمن دعا ولايتي إلى العمل على وقف الهجمات العسكرية والمساعدة على تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني ودعم الحوار اليمني اليمني.

بدوره أشار الوزير الشعار إلى "الدور العدائي الذي تقوم به بعض الدول المعروفة بحق الشعب السوري من خلال تدريب وتقديم مختلف أنواع الدعم للتنظيمات الإرهابية المسلحة للإمعان في قتل الأبرياء وتدمير البنى التحتية في سورية لإضعافها والنيل من صمودها وثنيها عن دورها المهم في محور المقاومة ".

وحذر الوزير الشعار من "خطر تمدد الإرهاب في المنطقة والعالم في ظل غياب الإرادة الجادة في محاربته فضلا عن قيام دول الغرب وبعض دول المنطقة بتدريب الإرهابيين وتمويلهم وتسليحهم بمختلف أنواع الأسلحة وهو ما شجع الإرهابيين على تصعيد إجرامهم في سورية والمنطقة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com