إيران تبدأ بفصل الجنسين في الإذاعة والتلفزيون
إيران تبدأ بفصل الجنسين في الإذاعة والتلفزيونإيران تبدأ بفصل الجنسين في الإذاعة والتلفزيون

إيران تبدأ بفصل الجنسين في الإذاعة والتلفزيون

بدأت هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيرانية التابعة للحكومة، الاثنين، بفصل العاملين فيها من كلا الجنسين، بحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمالية الإيرانية "إيلنا".

وقالت نائب رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني "نرجس آبرواني" أنها الهيئة بدأت بإرسال كتب رسمية إلى جميع الإذاعات والقنوات التابعة للتلفزيون الإيراني في عموم المحافظات بتنفيذ قرار فصل الجنسين (الذكور والاناث) في دوائر العمل".

وأوضح آبروني أن "إذاعة الشباب، وإذاعة الرياضة، وإذاعة الاقتصاد، بدأت عملياً منذ الاثنين بتنفيذ هذا القرار"، مؤكدة أن هذا القرار ملزم وله تبعات قانونية لمن يعارض تنفيذه.

وكانت العديد من المرجعيات الدينية بمدينة قم تطالب بضرورة تنفيذ قرار الفصل بين الجنسين العاملين في دوائر الدولة، ويعارض التيار الإصلاحي هذا القرار.

وكان المرشد الأعلى علي خامنئي عين في 8 من اكتوبر 2014، مديرا جديدا لمؤسسة الإذاعة والتلفزيون في البلاد.

وذكرت وكالة مهر شبه الرسمية أن خامنئي أصدر مرسوما يقضي بتعيين "محمد سر فراز" مديرا لمؤسسة الإذاعة والتليفزيون خلفا للرئیس السابق عزت الله ضرغامي الذي تولي رئاسة المؤسسة الإعلامیة الوطنیة لفترة تربو علی عشر سنوات.

یشار إلی أن أحکام التنصیب التي یصدرها المرشد خامنئي لرئیس مؤسسة الإذاعة والتليفزیون هي لخمسة أعوام وبناء علی ذلك یجب اعتبار سرافراز رئیسًا للمؤسسة الإعلامیة لفترة خمسة أعوام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com