إيران تعلن القضاء على تنظيم "أنصار الفرقان"
إيران تعلن القضاء على تنظيم "أنصار الفرقان"إيران تعلن القضاء على تنظيم "أنصار الفرقان"

إيران تعلن القضاء على تنظيم "أنصار الفرقان"

أفادت وسائل إعلام رسمية مقربة من الحرس الثوري الإيراني، أن القوات الأمنية والحرس تمكنوا من القضاء على جميع عناصر تنظيم "أنصار الفرقان" جنوب شرق البلاد.

وجماعة أنصار الفرقان البلوشية هي جماعة سُنية، وتكونت من اتحاد جماعتين (حركة الأنصار) و(حزب الفرقان)، وتتخذ من جبال محافظة سيستان بلوشستان شرق إيران حيث تقطنها الغالبية السنية مكاناً لانطلاق عملياتها في العمق الإيراني.

ونقلت وكالة أنباء "تسنيم" المقربة من الحرس الثوري عن مصادر رسمية مطلعة لم تكشف عنها قولها "أن القوات الأمنية وحرس الثورة الإسلامية تمكنوا من القضاء على تنظيم أنصار الفرقان الإرهابي بالكامل"، مشيراً إلى مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للتنظيم.

وبث موقع "بارسينه" الإخباري، الاثنين صوراً جديدة عن قتل زعيم حركة أنصار الفرقان "هشام عزيزي" المعروف بـ"أبي حفص البلوشي"، خلال مواجهات جرت في 21 من أبريل الماضي بمحافظة سيستان محافظة سیستان وبلوجستان، مضيفة أن قتل زعیم زمرة "انصار الفرقان" مع أثنین آخرین في منطقة بافتان الواقعة بین مدینتي قصر قند وجكيغور".

ويشهد إقليم سيستان وبلوجستان الحدودي مع باكستان وأفغانستان اشتباكات بين الحين والآخر بين جماعات مسلحة معارضة لإيران مع القوات الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com