عضو كنيست عربي يحذر نتنياهو من اعتراض سفن الحرية
عضو كنيست عربي يحذر نتنياهو من اعتراض سفن الحريةعضو كنيست عربي يحذر نتنياهو من اعتراض سفن الحرية

عضو كنيست عربي يحذر نتنياهو من اعتراض سفن الحرية

حذر عضو الكنيست العربي باسل غطاس، رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه موشي يعلون، من اعتراض سفن أسطول الحرية التي ستتوجه من اليونان إلى غزة الثلاثاء نظراً للتداعيات الدولية الخطيرة التي ستترتب على ذلك.

ويواجه غطاس انتقادات إسرائيلية حادة إثر إعلانه المشاركة في "أسطول الحرية 3"، وذلك بعد خمس سنوات من مشاركة عضوة الكنيست حنين زعبي في "أسطول الحرية 1"، الذي شهد واقعة الاعتداء الإسرائيلي على نشطاء السفينة "مافي مرمرة" وتسبب في تدهور العلاقات التركية الإسرائيلية.

وأرسل عضو الكنيست العربي غطاس خطاباً إلى رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وآخر إلى وزير الدفاع موشي يعلون، قال فيه إنه لا يوجد أي سبب لمنعه من المشاركة في الأسطول المتجه إلى غزة لتقديم المساعدات الإنسانية، أو منع الأسطول نفسه من الوصول إلى هدفه.

وطالب غطاس في خطابه بإصدار أوامر لقوات الأمن الإسرائيلية وقوات البحرية بالابتعاد عن السفن وتركها تواصل مسارها باتجاه غزة، لافتاً في خطابه إلى أن السيطرة على السفن ومنعها من الوصول إلى هدفها سيعني توريط إسرائيل في أزمة دولية بالغة الصعوبة وهو ما سيتحمل نتنياهو وحكومته تبعاته.

وشن عضو الكنيست شارون جال من حزب "إسرائيل بيتنا" هجوماً حاداً ضد زميله عضو الكنيست غطاس، متهماً إياه بالإنضمام إلى "أسطول الإرهاب" المتجه إلى قطاع غزة بزعم تقديم مساعدات لأغراض سلمية، على حد قوله.

وأدلى جال بتصريحات لوسائل الإعلام الإسرائيلية رداً على الأنباء التي تتحدث عن اعتزام غطاس المشاركة في الأسطول، وزعم أن غطاس عضو كنيست متطرف يكره إسرائيل، ويريد أن يشارك في الأسطول الذي سيقدم دعماً للمنظمات الإرهابية على غرار عضوة الكنيست حنين زعبي.

وقال إن هناك من يحملون جوز سفر إسرائيلي ويعيشون في إسرائيل ولكنهم جزء من المنظمات الإرهابية، على حد تعبيره.

وطالب جال رئيس الحكومة الإسرائيلية باعتبار ما أعلنه غطاس في إطار التحريض، ودعاه إلى التصديق على قانون يساوي بين المحرض على الإرهاب وفاعله، معتبراً أنه الطريقة الوحيدة لمواجهة مثل هذه الخطوات.

وزعم جال أن من لم يدرك بعد أن القائمة العربية المشتركة هي طابور خامس، فعليه أن يبدأ الآن في التفكير في ذلك بعد تصريحات عضو الكنيست غطاس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com