أخبار

أوغلو: القدس عاصمة فلسطين الأبدية
تاريخ النشر: 12 مايو 2014 15:50 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2014 15:50 GMT

أوغلو: القدس عاصمة فلسطين الأبدية

وزير الخارجية التركي يقول في كلمة له خلال الاجتماع الدولي حول قضية القدس بأنقرة "إن اليد الممتدة إلى الأقصى إنما هي يد ممتدة إلى كرامة جميع المسلمين".

+A -A
المصدر: أنقرة- (خاص) من مهند الحميدي

أكد وزير الخارجية التركي ”أحمد داوود أوغلو“ الإثنين، إن القدس هي العاصمة التاريخية والسياسية لفلسطين وهي أرض واقعة تحت الاحتلال وفقاً للقانون الدولي.

وقال أوغلو في كلمة ألقاها خلال الشريف الذي تستضيفه العاصمة التركية أنقرة، إن ”القدس أرض محتلة… والمسجد الأقصى سيبقى إلى الأبد جزءا من العالم الإسلامي“.

وتساءل أوغلو ”بأية قوة وبأي مبرر يمكن إبقاء القدس مغلقة أمام الإنسانية، ووضع الأقفال على أبواب المسجد الأقصى في ساعات وأيام معينة“.

وأضاف إن اليد الممتدة إلى المسجد الأقصى إنما هي يد ممتدة إلى كرامة جميع المسلمين و“إننا نقف بصوت قوي ضد هذه اليد“.

ويجري تنظيم الاجتماع الدولي للقدس برعاية لجنة الأمم المتحدة المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف، ومنظمة التعاون الإسلامي، والحكومة التركية، تحت شعار ”تعزيز الدعم الدولي لإيجاد حل عادل ودائم لقضية القدس“.

ويهدف الاجتماع الذي يستمر على مدى يومين، إلى تعزيز وعي المجتمع الدولي بأهمية إيجاد حل عادل لقضية القدس، ضد مطامع الكيان الإسرائيلي، وضرورة تحقيق تسوية عادلة ودائمة للقضية الفلسطينية تؤدي لتجسيد سيادة دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك