حزب الله يشكل فرعا جديدا في باكستان
حزب الله يشكل فرعا جديدا في باكستانحزب الله يشكل فرعا جديدا في باكستان

حزب الله يشكل فرعا جديدا في باكستان

قالت وسائل إعلام إيرانية إن شيعة باكستان شكلوا "حزب الله" لصد هجمات السلفيين، مشيرة إلى أنه يتبع حزب الله اللبناني الذي استطاع أيضا تشكيل فروع له في سوريا والعراق.

وقال الأمين العام لـ"حزب الله" الباكستاني، سيد هادي نقوي، في حوار مع موقع "فرهنگ نيوز" الإيراني: "قررنا تشكيل هذا الحزب بسبب المعاناة الكبيرة التي يتحملها الشيعة جراء هجمات السلفيين ضدهم".

وأضاف نقوي: "منذ البداية كانت لدينا جماعة تطلق على نفسها (لبيك يا حسين) تهدف إلى الدفاع عن الشيعة في باكستان، لكننا بعد عمليات نوعية ضد السلفيين، تمكنا بدعم الأخوة في حزب الله اللبناني من تشكيل فرع جديد في باكستان"، مبيناً أن "حزب الله الباكستاني نفذ عملية استشهادية ضد المجموعات التكفيرية أوقعت 40 قتيلا من عناصرها".

وتابع أن "حزبه قدم منذ تشكيله ثلاثة شهداء"، مؤكداً على أن "حزب الله الباكستاني جزء من تشكيل الحزب المقاوم في لبنان ومن فروعه في العراق وسوريا".

وتطرق إلى دعم السعودية للجماعات السلفية في باكستان، قائلا إن "السعودية ستضعف قوتها بسبب الصراعات الإقليمية الحاصلة في المنطقة"، مهددا في الوقت نفسه بالقضاء على جماعة جيش العدل المناهضة لطهران، التي اختطفت في شباط/ فبراير الماضي خمسة من حرس الحدود الإيرانيين على الحدود مع باكستان أفرجت عن أربعة منهم بعد مفاوضات.

ورفض نقوي الكشف عن عدد أعضاء حزب الله الباكستاني "لأسباب أمنية"، مضيفا: "بدأنا الآن عملنا الذي يستهدف الجماعات التكفيرية السلفية".

وقال إن "حزبه لا يدافع عن الشيعة فحسب بل عن السنة أيضا، وعدوه الوحيد الجماعات التفكيرية التي تشكل خطراً على المسلمين جميعاً"، موضحا أنه ليس لدى جماعته أي مقر لها في باكستان".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com