طالبان تحذر داعش من العمل في أفغانستان‎
طالبان تحذر داعش من العمل في أفغانستان‎طالبان تحذر داعش من العمل في أفغانستان‎

طالبان تحذر داعش من العمل في أفغانستان‎

كابول - طالبت حركة طالبان في رسالة وجهتها إلى زعيم تنظيم داعش، أبو بكر البغدادي، عدم إنشاء "مجموعات جهادية"، تابعة لها للعمل على الأراضي الأفغانية.

واعتبرت الرسالة التي وجهها، أختر محمد منصور، القيادي في طالبان أفغانستان، أن "إنشاء مجموعات (جهادية) جديدة في أفغانستان، يضر بالإسلام والمسلمين وبتنظيم داعش، ويخالف مبادئ الإسلام، وقد يتسبب بانقسام طالبان نفسها".

وأضافت الرسالة "أن التزامنا الديني يجعلنا نريد الخير لكم، ولا نرغب في التدخل في شؤونكم الداخلية، وننتظر منكم الأمر نفسه".

وأكدت الرسالة أن طالبان لن تسمح بأي "أنشطة جهادية" في أفغانستان تحت أي راية غير رايتها، مضيفة "في حال تسبب الأشخاص المرتبطين بكم في أفغانستان في مشاكل لطالبان، فإن سيؤدي ذلك لإثارة غضب جميع المسلمين ضدكم، وستضطر طالبان للرد على أعمالكم".

وترددت أنباء في الأشهر الأخيرة، عن إنشاء داعش معسكرات لها في فغانستان، ومحاولتها تجنيد مسلحين. كما يتم الإعلان من حين لآخر عن مقتل مسلحين من طالبان وداعش في اشتباكات بين الطرفين.

وأكدت الحكومة الأفغانية وجود تنظيم داعش على أراضيها، وأعربت عن قلقها من التهديد الذي يمثله التنظيم لأفغانستان، معلنةً وجود خطة خاصة لمواجهته.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com