استطلاع: غالبية البريطانيين لا يرحبون باللاجئين السوريين – إرم نيوز‬‎

استطلاع: غالبية البريطانيين لا يرحبون باللاجئين السوريين

استطلاع: غالبية البريطانيين لا يرحبون باللاجئين السوريين

لندن – أظهر استطلاع للرأي أجرته شركة ”yougov“ البريطانية، أن قرابة نصف المستطلعة آرائهم، يرون ”أن على بريطانيا أن لا تستقبل اللاجئين السوريين، الفارين من الصراع الدائر في بلادهم“.

وأعرب 47% من المشاركين في الاستطلاع، الذي أجري لصالح الإغاثة الإسلامية عبر العالم، عن اعتقادهم أن على بريطانيا أن لا تستقبل السوريين الهاربين من الصراع أو الاضطهاد في بلادهم، في حين وافق 29% منهم على استقبالهم.

وتضمن الاستطلاع، الذي أجري في الفترة ما بين (5 – 9 يونيو/ حزيران) الجاري، سؤالاً يهدف للتعرف على وجهة نظر المواطنين البريطانيين بشأن المسلمين، طلب من المشتركين تعريف المسلمين في ثلاث كلمات، وجاءت على رأس الكلمات التي استخدمها المشاركون ”مثيرون للقلق“ و“إرهاب“ و“أعداء المرأة“ و“متطرفين“.

وفي تعليقه على الاستطلاع، الذي شمل عينة من 6 آلاف شخص، اعتبر مدير مكتب منظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في بريطانيا، جيهانغير مالك، نتائجه مثيرة للقلق، مشيراً إلى إمكانية وجود علاقة بين الأفكار السلبية حول المسلمين التي تزداد انتشاراً في بريطانيا، والموقف المعادية للاجئين.

وكانت الحكومة البريطانية أعلنت بداية عام 2014، فتح أبوابها أمام اللاجئين السوريين، واعتزامها منح الأولوية لضحايا العنف والتعذيب، والذين يحتاجون لمساعدة طبية، وخاصة من النساء والأطفال وكبار السن، ضمن توصيات مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، فيما تهدف الحكومة البريطانية لتقديم العون لعدة مئات من اللاجئين السوريين، خلال السنوات الثلاث المقبلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com