داعش يتجه للدعاية على شاشات عرض عملاقة بالعراق‎
داعش يتجه للدعاية على شاشات عرض عملاقة بالعراق‎داعش يتجه للدعاية على شاشات عرض عملاقة بالعراق‎

داعش يتجه للدعاية على شاشات عرض عملاقة بالعراق‎

بغداد - قال سكان إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية نصبوا شاشات عرض عملاقة في مدينة الرمادي العراقية ويستخدمونها للإعلان عن أنهم سيستولون على المزيد من الأراضي العراقية بعد أن سيطروا على المدينة الشهر الماضي.

وفي الوقت الحالي باتت جهود الحكومة العراقية المدعومة من الولايات المتحدة لإنهاء سيطرة التنظيم على نحو ثلث أراضي العراق تتركز على الرمادي بمحافظة الأنبار وهي معقل للسنة.

وقال صاحب متجر صغير للأطعمة قرب إحدى الشاشات بوسط الرمادي "بدأوا عرض مقاطع فيديو عن عملياتهم العسكرية في العراق ويعرضون أيضا اعترافات جنود أسروهم."

وأضاف "بعض البرامج تشجع الشبان على الالتزام بتعاليم الإسلام وتعرض أيضا التدريب العسكري للشبان على حمل السلاح وكيفية القتال."

وتعتمد الحكومة العراقية بشدة على الفصائل الشيعية المدعومة من إيران والضربات الجوية التي ينفذها تحالف تقوده الولايات المتحدة لإبطاء تقدم تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن مني الجيش العراقي بهزائم متكررة.

وأمر الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الأربعاء بإرسال 450 جنديا إضافيا إلى الأنبار لمساعدة القوات العراقية في استعادة الأراضي التي استولى عليها التنظيم المتشدد.

ويستخدم التنظيم وسائل التواصل الاجتماعي ومقاطع الفيديو لجذب أتباع له فينشر لقطات مصورة لمسلحيه وهم يقتلون جنودا بالحكومة العراقية وأعضاء أقليات دينية.

وقال موظف حكومي في الرمادي "يبدو أنهم يحاولون استخدام الأساليب الإعلامية كسلاح لتحسين صورتهم وأيضا لتشجيع الناس على الانضمام لهم."

وقال سكان إن المواد التي تعرض على الشاشات توزع على أقراص مدمجة في أكشاك قرب الشاشتين اللتين وضعهما المتشددون قرب السوق المركزي وفي شمال الرمادي.

ويقاتل متشددو التنظيم القوات الحكومية من أجل السيطرة على أكبر مصفاة للنفط بالعراق قرب بلدة بيجي إلى الشمال من بغداد. وتبادلت القوات العراقية والمتشددون السيطرة على المنشأة من قبل.

وتبادلت القوات الحكومية ومقاتلي الدولة الإسلامية إطلاق النار اليوم الأحد لكن لم يحرز أي من الجانبين تقدما.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com