الخرطوم تنفي أي تشديدات أمنية على زيارة البشير لجوهانسبرج – إرم نيوز‬‎

الخرطوم تنفي أي تشديدات أمنية على زيارة البشير لجوهانسبرج

الخرطوم تنفي أي تشديدات أمنية على زيارة البشير لجوهانسبرج

المصدر: الخرطوم – ناجي موسى

قال المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السودانية، علي الصادق، إن الرئيس عمر البشير تلقى دعوة رسمية من رئيس جنوب أفريقيا للمشاركة في القمة العادية 25 للاتحاد الأفريقي التي بدأت، اليوم الأحد، في جوهانسبيرج، نافيا وجود أي معوقات أو إجراءات أمنية أو سياسية لزيارة البشير لجنوب أفريقيا.

وأوضح الصادق في تصريحات صحفية، اليوم الأحد، أن مشاركة بلاده في القمة ليست هي الأولى؛ إذ شارك البشير فيها عشرات المرات، وأشار أنه تم ترتيب عقد لقاءات ثنائية للرئيس البشير مع القادة ورؤساء الحكومات على هامش المشاركة فى القمة الأفريقية بجوهانسبيرج.

وقال إن الرئيس البشير سوف يجتمع مع وفود أخرى من داخل وخارج القارة لهم علاقة بصورة أو بأخرى بأفريقيا، لافتاً إلى أن الرئيس البشير سيتباحث معهم حول القضايا ذات الاهتمام المشترك بما يحقق المصلحة العامة للسودان والقارة الأفريقية.

تجدر الإشارة، إلى أن مدعية المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بنسودا، حثت أمس جوهانسبيرج للإيفاء بالتزامها تجاه قانون الجنائية وتسليم البشير للمحكمة الجنائية، كما طالبت الحركة الشعبية لتحرير السودان / قطاع الشمال دولة جنوب أفريقيا باتخاذ إجراءات اعتقال الرئيس السوداني المطلوب للعدالة الدولية، مؤكدة أنها تؤيد هذا الاتجاه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com