بارزاني إلى الإمارات بعد الكويت – إرم نيوز‬‎

بارزاني إلى الإمارات بعد الكويت

بارزاني إلى الإمارات بعد الكويت

المصدر: بغداد – شيماء عبد الواحد

أفاد مصدر في حكومة إقليم كردستان العراق بأن ”رئيس الإقليم مسعود بارزاني سيستأنف جولته بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة بعد إنهاء جولته التي تستمر ليومين في دولة الكويت“.

وقال المصدر لمراسل شبكة ”إرم“ في العراق إن ”رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني سيتوجه إلى دولة الإمارات العربية في زيارة رسمية بعد إنهاء جولته التي تستمر ليومين في الكويت“، وبين المصدر أن ”بارزاني سيجتمع مع كبار مسؤولي دولة الامارات ليجري محادثات تتناول الحرب على الإرهاب وعلاقات الاقليم السياسية والاقتصادية بالدولة“.

وبيّن المصدر أن ”اللقاء سيتطرق إلى مشكلة اللاجئين والنازحين واحتياجاتهم وكيفية مساعدتهم“، مشيراً إلى أن ”بارزاني سيرافقه كل من مستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني، ورئيس ديوان رئاسة إقليم كردستان فؤاد حسين، ووزيري التخطيط والكهرباء في حكومة الاقليم، علي سندي و صلاح الدين بابكر وعدد من المستشارين“.

وسعت حكومة إقليم كردستان العراق خلال الأشهر القليلة الماضية إلى كسب جهود المجتمع الدولي لدعم الإقليم لمقاتلة ”داعش“ الذي شن هجمات عديدة على المدن الكردية شمالي العراق، وحثها على مساعدة الإقليم على استيعاب النازحين العرب الذين هجّرهم التنظيم من مناطق غرب وشرق البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com