أخبار

طالبان تطلب من إيران فتح قنصلية لها في طهران
تاريخ النشر: 14 يونيو 2015 10:35 GMT
تاريخ التحديث: 14 يونيو 2015 10:35 GMT

طالبان تطلب من إيران فتح قنصلية لها في طهران

قيادي في حركة طالبان يقول إن إيران رحبت بطلب الحركة المتعلق بالتمثيل الدبلوماسي ومكافحة داعش والجيش الأمريكي في أفغانستان.

+A -A
المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

طلبت حركة طالبان الأفغانية من السلطات الإيرانية فتح ممثلية للحركة في طهران، كما طلبت مساعدة إيران من أجل مكافحة داعش والقوات الأمريكية المتواجدة في أفغانستان.

ونقلت وكالات أنباء عن قيادي في الحركة قوله ”إن وفداً من حركة طالبان تقدم بطلب للسلطات الإيرانية في 20 مايو الماضي خلال زيارة وفد الحركة إلى طهران من أجل فتح مكتب لها في طهران“.

وأضاف القيادي أن ”حكومة إيران رحبت بطلب الحركة بفتح ممثلية في طهران، إضافة إلى طلب مساعدة إيران لمكافحة داعش وجنود أمريكا في أفغانستان“.

وكان وفد من حركة طالبان الأفغانية قام بزيارة رسمية إلى طهران في مايو الماضي للبحث مع المسؤولين الأمنيين الإيرانيين التطورات في المنطقة، وقضايا المهاجرين الأفغان الـ2.5 مليونين في إيران.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية وقتها، أن وفداً حركة طالبان الأفغانية برئاسة مدير مكتبها في الدوحة طيب آغا، زار طهران برفقة أعضاء من المكتب السياسي للحركة.

وتعارض طهران الاتفاقية الأمنية التي أبرمتها حكومة الرئيس الأفغاني أشرف غني مع الولايات المتحدة، وناقشت الأمر معه خلال زيارته الأخيرة لطهران. وتعتبر هذه الزيارة الثالثة لوفد من طالبان إلى إيران خلال السنوات الثلاث الماضية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك