التحالف الدولي يستهدف ”داعش“ بـ9 غارات في حلب – إرم نيوز‬‎

التحالف الدولي يستهدف ”داعش“ بـ9 غارات في حلب

التحالف الدولي يستهدف ”داعش“ بـ9 غارات في حلب

حلب – شن طيران التحالف الدولي لمحاربة تنظيم داعش 9 غارات جوية منذ الليلة الماضية وحتى فجر اليوم الأحد على مناطق سيطرة التنظيم في ريف حلب شمال سوريا.

وقال القيادي في الجبهة الشامية، النقيب أبو العباس، اليوم الأحد، إن ”قصف طيران التحالف استهدف رتلاً لتنظيم داعش، كان قادما من قرية (الغندورة) باتجاه ناحية صوران (تابعة لريف حلب الشمالي) لمؤازرة عناصر التنظيم“.

وأضاف القيادي في تصريحات للأناضول، أن ”الرتل كان متوجها لناحية صوران، (10 كم عن بلدة اعزاز الحدودية الهامة مع تركيا)، لمؤازرة عناصر التنظيم في الناحية (تشهد اشتباكات منذ أسبوعين مع فصائل المعارضة)، كما استهدف قصف التحالف تجمعات التنظيم في  قرية (أم القرى) وبالقرب من بلدة (أخترين، والمدجنة) حيث تقع على طريق (مارع-تلالين) إضافة إلى قرية (اسنبل)“.

كما أشار القيادي إلى ”مقتل العشرات من عناصر التنظيم، بحسب المعلومات التي وصلتهم من مصادر في تلك القرى“، على حد وصفه.

من جهة أخرى، أوضح مصدر طبي من مشفى قرية (دابق) الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش ”أن 17 جثة لعناصر التنظيم وصلت إلى المشفى، بالإضافة لعشرات الجرحى، فيما لا يزال عدد من عناصر التنظيم تحت الأنقاض في كل من صوران وأخترين“.

وأشار المصدر الذي طلب عدم الكشف عن نفسه لأسباب أمنية، إلى أن ”الرتل  الذي استهدفه التحالف كان مؤلفاً من عناصر النخبة في داعش، وكان الهدف منه تعزيز مواقع التنظيم في صوران“، على حد تعبيره.

ويعتبر قصف التحالف الدولي الأخير هذا، المرة الثالثة التي تستهدف فيها طائرات التحالف مواقع لداعش في ريف حلب الشمالي، بعد التقدم الذي أحرزه الأخير في المنطقة قبل أسبوعين، بسيطرته على ناحية صوران وعدد من القرى القريبة منه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com