إيران: الغرب يريد التحكم بداعش لا القضاء عليه – إرم نيوز‬‎

إيران: الغرب يريد التحكم بداعش لا القضاء عليه

إيران: الغرب يريد التحكم بداعش لا القضاء عليه

المصدر: طهران ـ أحمد الساعدي

قال رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، إن التحالف الدولي الغربي الذي تتزعمه أمريكا لا يريد القضاء على تنظيم ”داعش“ الإرهابي بل يريد التحكم به وإدارته لتنفيذ مخططاته ضد دول المنطقة.

وأوضح ”لاريجاني“ في كلمة ألقاها في الذكرى الخمسين لاغتيال عدد من أعضاء حزب ”المؤتلفة الإسلامي“، أن ”إيجاد تنظيم داعش الإرهابي بالمنطقة كان الهدف منه رافع راية الإسلام المزيف والمتحجر الذي تريده أمريكا“، مبيناً أن التنظيم يمتلك ما قيمته 30 مليار دولار من الأسلحة التي زودته بها الدول الغربية ودول المنطقة.

وأشار رئيس البرلمان الإيراني إلى أن ”الدول الغربية أوجدت تحالفا كبيرا ومع ذلك ليست قادرة على فعل شيء ما يدل على أنهم في غاية العجز“، مؤكداً أن ”خطة الغرب باختلاق تنظيم داعش أدت إلى استنزاف قدرات المسلمين وطاقاتهم وحرف الأنظار في العالم الاسلامي عن القضية الجوهرية أي القضية الفلسطينية وأصبح الكيان الصهيوني يعمل بحرية في بناء المستوطنات وتوفرت له أجواء يتنفس فيها بعد الصفعة التي تلقاها في حربي الـ33 يوما في لبنان والـ 22 في غزة“.

ونفى لاريجاني سعي طهران للهيمنة على المنطقة والتسلط على شعوبها، مضيفاً أن ”اتهام إيران بالسعي لبناء امبراطورية بسبب دعمها لبعض دول المنطقة ناجم عن فكر منحرف“.

وأكد لاريجاني بالقول، ”إننا لا نعارض التعايش السلمي مع الدول الجارة وعلى الجميع أن يعلم بأن إيران لا تريد المشاكل بل تريد أن تتحكم الدول الإسلامية بمصيرها بنفسها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com