إيران: بقاء الأسد إرادة إلهية ولدينا حضور في اليمن‎ – إرم نيوز‬‎

إيران: بقاء الأسد إرادة إلهية ولدينا حضور في اليمن‎

إيران: بقاء الأسد إرادة إلهية ولدينا حضور في اليمن‎

المصدر: طهران- من أحمد الساعدي

اعتبر رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، علاء الدين بروجردي، أن الإرادة الإلهية والدعم الإيراني هما وراء بقاء الرئيس السوري بشار الأسد في السلطة، مؤكدا وجود عدد من الإيرانيين في اليمن، لكنه لم يوضح إن كانوا خبراء عسكريين.

وقال بروجردي في كلمة ألقاها في الملتقى التاسع عشر لرواد الجهاد والشهادة بمحافظة همدان (غرب إيران)، إنه لا يمكن لأي قوة في العالم مواجهة نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية، مشيرا إلى عجز أمريكا التي تعد القوى الأولى بالعالم ، في وقف الأنشطة النووية الإيرانية.

وتطرق المسؤول الإيراني إلى أن جميع التطورات الإقليمية لها وضع مماثل، موضحا أن حزب الله قرر محاربة التكفيريين داخل سوريا، لافتا إلى أن واشنطن أرادت تغيير حالة التوازن في المنطقة عبر إسقاط نظام الرئيس السوري.

وأضاف بروجردي: أن الوضع الراهن خطير جدا، حيث يتواجد عشرات الآلاف من الإرهابيين في مواجهة سوريا، لكن من جهة أخرى فإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية وعلى رأسها قائد الثورة الإسلامية (علي خامنئي) ومن منطلق مصالح الإسلامية تعتقد بأن المقاومة يجب أن تبقى.

وفيما يتعلق بأوضاع اليمن، ندد بروجردي باستمرار الهجوم السعودي على الحوثيين، مشيرا إلى أن السعودية تشعر بأنها فشلت في جميع التطورات الإقليمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com