الجبوري: الجيش العراقي عاجز عن مواجهة داعش
الجبوري: الجيش العراقي عاجز عن مواجهة داعشالجبوري: الجيش العراقي عاجز عن مواجهة داعش

الجبوري: الجيش العراقي عاجز عن مواجهة داعش

أكد رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، أن سيطرة داعش على الموصل في (يونيو/ حزيران) الماضي، أثبت عجز الجيش العراقي عن مواجهة الإرهاب.

جاء ذلك خلال لقائه، الخميس، في واشنطن، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي السيناتور بوب كوركر، إضافة إلى عضو اللجنة البارز السيناتور بن كاردن.

ونشر مكتب الجبوري بياناً جاء فيه:" "جرى خلال اللقاء مناقشة كيفية الإسراع بتسليح القوات الأمنية العراقية وضرورة إقرار قانون الحرس الوطني ليكون رافداً للقوات الحكومية"، مبينا أن "الجبوري دعا المجتمع الدولي وخصوصا أمريكا أن تتفاعل بشكل واضح في عمليات الإسناد والتسليح".

وأكد الجبوري، بحسب البيان، أن إصلاح الجيش يكون من خلال إعادة بنائه من جديد على أسس وطنية متوازنة، مؤكداً أن محافظة الأنبار ركيزة أساسية في الحرب ضد الإرهاب، ومثلما كان داعش قد ابتدأ بها فلنعمل على أن تكون نهايته هناك".

وأشار الجبوري إلى أن العراق يعاني أزمة إنسانية وعلى المجتمع الدولي أن يركز على أحوال النازحين وأوضاعهم وما يمرون من به من أزمة خانقة وفي ظل الأزمة الاقتصادية ولابد من مساهمة المنظمان الإنسانية والدفع باتجاه إنقاذهم وعودتهم لديارهم بعد تحريرها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com