الإمارات: حريصون على إزالة سوء فهم مع العراق‎ – إرم نيوز‬‎

الإمارات: حريصون على إزالة سوء فهم مع العراق‎

الإمارات: حريصون على إزالة سوء فهم مع العراق‎

المصدر: بغداد - من محمد وذاح

أكد السفير الإماراتي الجديد لدى العراق، حسن الشحي، خلال لقائه رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الخميس، أن بلاده تسعى لإزالة أي سوء فهم أو لبس قد يساهم بتكدير العلاقة بين البلدين.

ونشر مكتب العبادي بياناً حصلت ”إرم“ على نسخة منه، وجاء فيه أن العبادي بحث مع سفير دولة الإمارات السبل الكفيلة لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والجهود المبذولة لمحاربة عصابات داعش إضافة إلى الأوضاع في المنطقة.

وأكد العبادي، وفقاً للبيان على أهمية أن تعي دول المنطقة خطر عصابات داعش عليها، وأن تتكاتف الجهود من أجل القضاء على هذه العصابات، واستئصال فكرها المنحرف.

من جانبه، نقل السفير الإماراتي، حسن الشحي دعم حكومة بلاده للعراق حكومة وشعبا ولتوجهات الدكتور حيدر العبادي، مؤكداً أن بلاده حريصة على إزالة أي سوء فهم أو لبس قد يساهم في تكدير العلاقة بين البلدين، فالإمارات لديها الرغبة في تعزيز وتعميق العلاقات الثنائية، وموقفها المساند للعراق في حربه ضد الإرهاب.

يشار إلى أن الإمارات العربية المتحدة تتمتع بعلاقات دبلوماسية جيدة مع العراق، وكانت في طليعة البلدان العربية التي شاركت في التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الأميركية لمحاربة تنظيم داعش.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com