أستراليا توسع حملاتها على الجماعات الإسلامية المتشددة
أستراليا توسع حملاتها على الجماعات الإسلامية المتشددةأستراليا توسع حملاتها على الجماعات الإسلامية المتشددة

أستراليا توسع حملاتها على الجماعات الإسلامية المتشددة

سيدني - قال المحامي العام الأسترالي، الجمعة، أمام قمة إقليمية لمكافحة التطرف العنيف، إن بلاده ستوسع حملتها على الجماعات الإسلامية المتشددة بمزيد من التشريعات الأمنية الصارمة.

ووضعت أستراليا في حالة تأهب تحسباً لهجمات يشنها متشددون من الداخل بعد عودتهم من القتال في الشرق الأوسط، ورفعت مستوى الخطر إلى "مرتفع" ونفذت سلسلة من المداهمات الكبرى في عدد من المدن.

وحصل رئيس الوزراء الأسترالي المحافظ توني أبوت، على سلطات أمنية جديدة خلال السنوات القليلة الماضية، ووسع من قدرات التجسس في الداخل واقترح إسقاط الجنسية الأسترالية عن من يحمل جنسيتين ويتهم بالإرهاب.

ولم يحدد المحامي العام جورج برانديس، طبيعة التشريعات الجديدة خلال الكلمة التي ألقاها أمام القمة في سيدني ويحضرها ممثلو 25 دولة ومديرون تنفيذيون لشركات انترنت كبرى مثل تويتر وجوجل.

وركز بشدة على التحدي المتمثل في وقف الدعاية التي يبثها المتشددون على الانترنت ووسائل التواصل الاجتماعي، ووصفها بأنها من أكثر المسائل التي تواجه الحكومة إلحاحاً، وفقاً لرويترز.

وقال برانديس: "أعلن هذا الصباح أن الحكومة ستصدر مزيداً من التشريعات، وسيأخذ التشريع في الاعتبار الدروس المستفادة من التعديلات التشريعية الأخيرة وعمليات مكافحة الارهاب".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com