أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة داعش – إرم نيوز‬‎

أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة داعش

أمريكي يعترف بالتآمر لمساعدة داعش

واشنطن ـ  قالت وزارة العدل الأمريكية اليوم الخميس، إن شابا (17 عاما) من فرجينيا أقر أمام محكمة اتحادية بالاتهامات الموجهة إليه بالتآمر لمساعدة متشددي تنظيم الدولة الاسلامية.

وأضافت الوزارة، أن ”علي أمين من ماناساس بولاية فرجينيا استخدم وسائل التواصل الاجتماعي في إرسال إرشادات بشأن كيفية استخدام العملة الرقمية (بيتكوين) في إرسال أموال الى متشددين وساعد مواطنا آخر من فرجينيا على السفر الى سوريا للانضمام الى التنظيم“. ويواجه أمين عقوبة تصل الى السجن 15 عاما.

وقال جون كارلين مساعد المدعي العام في بيان صحفي، ”في أنحاء البلاد نرى الدولة الاسلامية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل من الجانب الآخر من العالم“، مضيفا ”هذه القضية تمثل دعوة لليقظة والتنبه إلى ان مواد الدعاية والتجنيد التي تستخدمها الدولة الاسلامية في العراق والشام أصبحت متاحة في مجتمعاتنا ويشاهدها شباننا.“

وأقر أمين باستخدام موقع تويتر لتقديم الإرشادات والتشجيع والموارد للدولة الاسلامية ومؤيديها، كما أقر بمساعدة رضا نك نجاد (18 عاما) من مقاطعة برنس وليام على السفر الى سوريا للانضمام الى تنظيم الدولة الاسلامية في يناير كانون الثاني. واتهم نجاد اليوم الخميس بالإرهاب وشملت بنود الاتهام الاتصال بجماعة متشددة.

وقالت متحدثة، إن وزير الامن الداخلي جيه جونسون سيجتمع اليوم الخميس، بمجموعة مسلمة في ستيرلنج القريبة في اطار تواصل الوزارة مع التجمعات الإسلامية في أنحاء البلاد.

وتوجد في شمال فرجينيا جالية اسلامية كبيرة. وكان أنور العولقي وهو أمريكي ينتمي لتنظيم القاعدة في اليمن يعمل واعظا في مسجد هناك قبل ان يغادر الولايات المتحدة بعد فترة قصيرة من هجمات 11 سبتمبر ايلول 2011 . وكان أول مواطن أمريكي يفوض البيت الابيض وكالات أمريكية بقتله في الخارج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com