أمريكا تبحث تكرار تجربة قاعدة الأنبار في العراق
أمريكا تبحث تكرار تجربة قاعدة الأنبار في العراقأمريكا تبحث تكرار تجربة قاعدة الأنبار في العراق

أمريكا تبحث تكرار تجربة قاعدة الأنبار في العراق

واشنطن - قال رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة الجنرال مارتن ديمبسي، الخميس، إن الولايات المتحدة تبحث تكرار تجربة قاعدة الأنبار الجديدة في محافظات عراقية أخرى مع تقدم الحملة على تنظيم داعش.

وقال ديمبسي في تصريحات إعلامية: "هذا أحد الخيارات الأخرى التي نبحثها، والأمر قد يتطلب إرسال المزيد من القوات، إن دراسة مثل هذا الاحتمال مجرد جزء من تخطيط حذر".

تأتي هذه التصريحات بعد يوم من إصدار الرئيس الأمريكي باراك أوباما أوامر بإرسال 450 جندياً أمريكياً إضافياً إلى العراق، في حين تقيم الولايات المتحدة قاعدة في الأنبار معقل السنة، لتقديم المشورة والمساعدة للقوات العراقية التي تسعى لانتزاع أراض يسيطر عليها التنظيم المتشدد.

وستقام القاعدة الجديدة داخل قاعدة التقدم العسكرية التي تبعد نحو 25 كيلومتراً فقط عن مدينة الرمادي عاصمة محافظة الأنبار والتي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية الشهر الماضي.

ووصف ديمبسي قاعدة التقدم بأنها "منصة" للجيش الأمريكي حتى يتوسع أكثر في العراق، بهدف تشجيع وتمكين القوات العراقية في قتالها لتنظيم الدولة الإسلامية، وفقاً لرويترز.

وتمثل خطة تعزيز القوات الأمريكية في العراق البالغ قوامها 3100 جندي وإقامة مركز عمليات جديد أقرب إلى القتال في الأنبار، تعديلاً في استراتيجية أوباما الذي يتعرض لضغوط متزايدة لبذل المزيد من الجهود للحد من القوة الدافعة لمقاتلي التنظيم المتشدد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com