طهران تتهم السعودية بعرقلة المساعدات الإيرانية إلى اليمن – إرم نيوز‬‎

طهران تتهم السعودية بعرقلة المساعدات الإيرانية إلى اليمن

طهران تتهم السعودية بعرقلة المساعدات الإيرانية إلى اليمن

أنقرة – اتهمت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الإيرانية ”أفخم مرضية“، المملكة العربية السعودية بـ ”عرقلة إرسال إيران مساعدات إنسانية إلى الشعب اليمني“.

وأشارت مرضية في الموجز الصحفي الأسبوعي، الذي عقدته اليوم الأربعاء، في مقر الخارجية في العاصمة طهران، أن كافة المساعدات الإيرانية إلى اليمن تسير بالتنسيق مع الأمم المتحدة، داعية السلطات السعودية إلى زيادة التعاون بهذا الشأن.

وأوضحت المسؤولة الإيرانية أنها قدمت شكوى إلى المؤسسات الدولية، وأن المؤسسات اعترضت على الموقف السعودي بشأن عدم تعاونها لإيصال إيران مساعداتها إلى الشعب اليمني، وأشارت مرضية ”أنه لا يوجد ذرائع لتأخير وصول المساعدات للمنطقة“، وفقاً لتعبيرها.

وفي تعليقها على مصرع 4 أطفال سعوديين قبل ثلاثة أيام، إثر تسمم غذائي في أحد الفنادق بمدينة ”مشهد“، إحدى المراكز الدينية الهامة في إيران، أعربت ”مرضية“ عن حزنها الشديد قائلةً، ”إن الجهات المعنية فتحت تحقيقا بشأن الحادث“، وأكدت سيتم تقديم المسؤولين إلى العدالة بعد انتهاء التحقيق.

وكانت وزارة الخارجية السعودية استدعت أمس الثلاثاء، سفير إيران لدى الرياض، معربة عن قلقها البالغ لحادث التسمم الذي أودى بحياة الأطفال السعوديين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com