وزير بريطاني: ملتزمون بإنهاء داعش – إرم نيوز‬‎

وزير بريطاني: ملتزمون بإنهاء داعش

وزير بريطاني: ملتزمون بإنهاء داعش

لندن– أكد وزير بريطاني التزام بلاده وقوات التحالف والحكومة العراقية بـ“إنهاء داعش“، مؤكداً تمكنهم من استعادة 25% من الأراضي العراقية من قبضة التنظيم.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الحكومة البريطانية، ”توباياس إلوود“ في تصريحات صحفية أمس الثلاثاء ”إن تنظيم داعش مستمر في معاملة سكان الموصل بطريقة مخيفة“، مدينًا تلك المعاملة، ومعبرًا عن صدمته من الأخبار التي تتوارد عن قتل التنظيم لمئات الأشخاص، ومعاملته النساء المريضات بطريقة سيئة، واستخدامه الأطفال الذين يبلغون العاشرة من أعمارهم كجنودٍ، وجلادين، وانتحاريين“.

وأشار إلوود إلى وصول قيمة المساعدات الإنسانية التي قدمتها بلاده للعراق إلى 59.5 مليون جنيه إسترليني، وأن بريطانيا هي ثاني أكبر دولة من حيث مشاركتها في الفعاليات العسكرية للتحالف الدولي لمواجهة داعش، لافتًا إلى إرسال بريطانيا 125 من جنودها لتدريب قوات الجيش العراقي على التعامل مع المتفجرات.

وبعد عام من سيطرة ”داعش“ على محافظات نينوى وصلاح الدين (شمالي العراق)، وأجزاء من ديالى (شرق)، والأنبار (غرب)، وكركوك (شمال)، أصبح التنظيم يتحكم في نحو 40% من مساحة العراق، بما فيها من حقول نفطية تنتج قرابة 80 ألف برميل نفط يوميًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com