أسطول الحرية الثالث قريباً في غزة لكسر الحصار – إرم نيوز‬‎

أسطول الحرية الثالث قريباً في غزة لكسر الحصار

أسطول الحرية الثالث قريباً في غزة لكسر الحصار

المصدر: غزة - من رموز النخال

قال أدهم أبو سلمية الناطق باسم هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، إنّ الاستعدادات تجرى على قدم وساق لاستقبال أسطول الحريّة الثالث، لكسر حصار غزة، مبيناً أن هيئة الحراك الوطني تعقد العديد من الفعاليات تمهيداً لاستقبال الأسطول الدولي المتضامن مع غزة، و الرافض للحصار.

ويأتي انطلاق أُسطول الحُرية إلى غزة، في ظل الأوضاع الإنسانيّة الكارثيّة المُعقّدة، و التي تُنذر بتداعيات إنسانيّة بالغة الخطورة في غزة.

و من ناحيته أوضح رامي عبدو عضو الحملة الأوروبية لكسر حصار غزة أن عدد السفن التي سوف تنطلق إلى غزّة في ازدياد، نظراً للإقبال الواسع من قبل الجمعيّات التضامنيّة والحقوقيّة في أوروبّا على المشاركة في الأسطول، مبيناً أن الأسطول الدولي سيصل غزة نهاية الشهر الجاري.

و يُشارك في الأٌسطول الدولي متضامنين دوليّين، وبرلمانيّين أوروبيّين، وممثّلي جمعيّات حقوقيّة مناصرة للشعب الفلسطينيّ، إضافة إلى شخصيّات بارزة، و ذلك تحدياً للحصار الإسرائيلي المفروض على غزة منذ ثماني سنوات، تأكيداً على حرية غزة.

ومن جانبها هددت الخارجية الإسرائيلية الأسطول الدولي القادم لغزة، مؤكدة عدم سماحها له باجتياز المياه الدولية و الدخول لميناء غزة.

و كان أسطول الحرية الأول انطلقت من موانئ لدول مختلفة في جنوب أوروبا و تركيا، باتجاه قطاع غزة في 29-مايو-2010، محملاً بعشرة آلاف طن من التجهيزات والمساعدات، والمئات من الناشطين الساعين لكسر الحصار آنذاك، تعرض لهجوم من قوات الاحتلال الإسرائيلي في المياه الإقليمية،ما أدى إلى مقتل تسعة متضامنين أتراك، وإصابة عشرات آخرين بإصابات مختلفة، واقتادت البحرية الإسرائيلية الأسطول التركي إلى ميناء أسدود .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com