مؤسسة حقوقية بالنمسا تمنح جائزتها لنائبة عراقية – إرم نيوز‬‎

مؤسسة حقوقية بالنمسا تمنح جائزتها لنائبة عراقية

مؤسسة حقوقية بالنمسا تمنح جائزتها لنائبة عراقية

نينوى – قالت النائبة في البرلمان العراقي فيان دخيل إن ”مؤسسة برونو كرايسكي في العاصمة النمساوية فيينا رشحتها لجائزة حقوق الإنسان لعام 2015“.

وأضافت، دخيل: ”لا أخفيكم أنني أشعر بالغبطة والفخر لاستلامي هذه الجائزة، والتي أهديها بدوري لكل إنسان مظلوم وخاصة من العراقيين الذين يعانون الأمرين بسبب الهجمة الإرهابية التي يتعرضون لها، كما أهدي الجائزة إلى أبناء جلدتي من المكون الإيزيدي وخاصة إلى المخطوفين والسبايا القابعين بقبضة تنظيم داعش الإرهابي“.

ولفتت دخيل إلى أن ”هذا التكريم يحفزني على مضاعفة جهودي في الدفاع عن حقوق المظلومين، وهي أمانة أخرى في عنقي، وسأسعى لتحقيق المزيد في الدفاع عن حقوق المظلومين، والمضطهدين، والمستعبدين أينما كانوا“.

وتأسست جائزة برونو كرايسكي التى تعد إحدى الجوائز المهمة في البلدان الناطقة بالألمانية والعالم عام 1976، وتمنح كل سنتين لشخصية ناشطة في مجال حقوق الإنسان والآداب، ويتم اختيار الفائزين بالجائزة من قبل كل من مجلس أمناء مؤسسة برونو كرايسكي ولجنة تحكيم دولية.

ويمنح الجائزة سنويًا، معهد كارل رينير بالتعاون مع مؤسسة التعليم الاشتراكية الديمقراطية في العاصمة النمساوية فيينا، وتحمل الجائزة اسم برونو كرايسكي (1911 – 1990)، السياسي النمساوي المشهور الذي رأس الحكومة النمساوية من 1970 إلى 1983، كما عُرف بإصلاحاته التقدمية في النمسا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com