انطلاق المفاوضات النووية الإيرانية اليوم في فيينا

انطلاق المفاوضات النووية الإيرانية اليوم في فيينا

المصدر: إرم ـ أحمد الساعدي

كشف كبير المفاوضين الإيرانيين، مساعد وزير الخارجية للشؤون القانونية عباس عراقجي، أن الجولة الجديدة من المفاوضات النووية مع مجموعة 5+1 ستستأنف اليوم  الأربعاء في العاصمة النمساوية فيينا.

وأوضح عراقجي في تصريح له الثلاثاء، ”أنه سيجتمع مع نائب الوزير في شؤون أوروبا وأمريكا  الأربعاء مع مساعدة رئيسة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي هيلغا شميد لبحث القضايا المعنية بالمفاوضات النووية“.

ولفت عراقجي إلى ”أن هذه الجولة من المفاوضات ستعمل على إزالة العقبات التي تعرقل كتابة نص الاتفاق النووي الشامل بين طهران والسداسية الدولية“.

وقال عراقجي في وقت سابق من اليوم، ”إن الاتفاق النووي لو تمت التوصل إليه بين طهران ومجموعة 5+1 سيكون محددا بسقف زمني وليس دائما كما ذكر عدد من المسؤولين الأمريكيين“.

وأشار مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون القانونية إلى ”أن كل التدابير المتوقعة في هذا الاتفاق ليست دائمة، في إشارة منه إلى تزايد الخلافات بين الطرفين من أجل إبرام نص الاتفاق النووي الشامل“.

وأوضح عراقجي في تصريح له الثلاثاء أوردته وكالة أنباء ”إيسنا“ الطلابية، أن الالتزامات التي وافقت عليها إيران وفقاً للمعاهدات الدولية كمعاهدة حظر الانتشار النووي ستستمر ما دامت إيران مستمرة بالانضمام إلى هذه المعاهدات.

واعتبر عراقجي في معرض رده على تصريحات أطلقها مساعد وزير الخارجية الأمريكي، انطوني بلينكن، ”أن تمسك الجانب الأمريكي بمثل هذه الالتزامات هي محاولة للاستهلاك الداخلي وإرضاء حلفائه“.

وأعلن عراقجي السبت الماضي، أن الثقة بين طهران والسداسية الدولية منعدمة، وقال ”القاعدة بيننا هي عدم الثقة، وهذا هو الواقع“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة