مقتل 30 عنصرا من داعش في العراق

مقتل 30 عنصرا من داعش في العراق

المصدر: بغداد - من محمد وذاح

أعلنت وزارة الدفاع العراقية، الأحد، مقتل 30 عنصرا من تنظيم ”داعش“، في معارك بمحافظتي في صلاح الدين والأنبار.

وقالت الوزارة في بيان حصلت ”إرم“ على نسخة منه، إن ”قوة أمنية مشتركة تمكنت، اليوم، من قتل 7 إرهابيين في منطقة خط الصد لحقول علاس النفطية (شرق مدينة تكريت) مركز محافظة صلاح الدين“، مبينة أن ”العملية أسفرت أيضا عن حرق وتدمير عجلة تحمل أحادية ودراجة نارية للعناصر الإرهابية“.

وفي محافظة الأنبار، غرب العراق، قتل 18 مسلحا من داعش في عملية مشتركة شنتها القوات الأمنية في بلدة الكرمة (53 كم شرق الرمادي).

وأضاف البيان أن ”القطعات العسكرية نفذت في مناطق ناظم التقسيم وقرية المطيري والجسر الياباني والكراج بمحافظة الأنبار، عملية أمنية أوقعت 3 قتلى من الإرهابيين وحرق وتدمير عجلة همر وقتل من فيها وكيا مفخخة وعجلتين تحمل أحاديات“.
وأشار إلى أن ”لواء التدخل السريع الثاني نفذ فعالية قتالية في منطقة الحراريات (شرقي الفلوجة) أسفرت عن قتل اثنين من إرهابيي داعش“.

وتشير الإحصائيات الحكومية، إلى مقتل العشرات من تنظيم داعش في العراق وإصابة آخرين تقدر أعدادهم بالمئات، في وقت يصعب الحصول على أرقام محددة بشأن قتلى داعش نظرا لعدم إعلان التنظيم عن قتلاه والحظر الذي يفرضه على قياداته إزاء التعامل مع وسائل الإعلام.

يشار إلى أن تنظيم داعش سيطر في (15 من أيار/ مايو الحالي)، على الرمادي بالكامل، وكذلك على المقرات الأمنية والدوائر الحكومية، وبيوت المسؤولين، ومقر قيادة عمليات الأنبار ومقر اللواء الثامن، فيما انسحبت القوات الأمنية إلى قاعدة “الحبانية” الجوية شرقي الرمادي، ما أدى لنزوح مئات الأسر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com