إيران: حققنا تقدماً بأجهزة الاستطلاع والتجسس

إيران: حققنا تقدماً بأجهزة الاستطلاع والتجسس

المصدر: من طهران ـ احمد الساعدي

كشف المدير التنفيذي لشركة الصناعات الالكترونية في إيران، العميد حسين باقري، أن منظمة الصناعات الالكترونية الإيرانية حققت تقدما ملحوظا على صعيد نصب أجهزة جمع المعلومات والكاميرات على الطائرات والطائرات بدون طيار فيما يتعلق بالاستطلاع والتجسس.

وقال العميد باقري، في تصريح نقله موقع وزارة الدفاع الإيرانية اليوم الأحد، إن “منظمة الصناعات الالكترونية مهمتها هي توفير أجهزة الاتصالات والمعلومات والحرب الالكترونية للقوات المسلحة الإيرانية”، معتبراً أن “الاتصالات تشكل عصب القوات المسلحة لتعقب العدو، ذلك أن شركة الصناعات الالكترونية الإيرانية والشركات التابعة لها تعد من الأركان الأساسية في القوات المسلحة”.

وبين العميد حسين باقري، أن “واحدة من أولويات مهام منظمة الصناعات الإلكترونية الإيرانية هي الإسهام في جمع المعلومات من العدو”، موضحا أن “منظمة الصناعات الإلكترونية تقوم في هذا المجال بتزويد القوات المسلحة بالأجهزة الرادارية والبصرية والالكتروبصرية وأنواع الكاميرات”.

وأشار باقري، إلى إن منظمة الصناعات الالكترونية حققت نجاحات كبيرة في مجال الأقمار الاصطناعية، وقال “إن قمر فجر الجمهورية الإسلامية الذي أطلق إلى الفضاء بنجاح في عام 2014 جاء ثمرة لجهود العلماء الايرانيين وكادر منظمات الصناعات الالكترونية”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع