A10 الأمريكية تصل العراق.. ومقتل 84 من داعش بالموصل
A10 الأمريكية تصل العراق.. ومقتل 84 من داعش بالموصلA10 الأمريكية تصل العراق.. ومقتل 84 من داعش بالموصل

A10 الأمريكية تصل العراق.. ومقتل 84 من داعش بالموصل

نينوى ـ كشف قائد عسكري عراقي اليوم الاحد، أن طائرات A10 الأمريكية، وصلت إلى البلاد للمشاركة في عملية تحرير الموصل، في حين قتل 84 مقاتلا من تنظيم داعش في قصف لطيران التحالف ومواجهات مع قوات البيشمركة.

وقال قائد عمليات نينوى اللواء الركن نجم الجبوري، إن "طائرات A10 والتي يسميها الامريكان (الخنزيرة) وصلت الى قواعد عسكرية داخل العراق (لم يحدد تلك القواعد)"، مبينا أن "ميزتها بأنها مزودة بمدفع 30 ملم، ما يمنحها مرونة أكبر في معالجة تنقل المسلحين بشكل انفرادي بالعجلات أو بالأشخاص".

وأضاف الجبوري، في تصريحات للأناضول، أن "هذه الطائرات مدرعة ولا تتأثر من بعض النيران المعادية، وهي مختصة ايضا بمعالجة الدروع (اي مضادة للعربات المدرعة)"، لكنه لم يكشف عن أعداد هذه الطائرات المقاتلة التي وصلت الى العراق.

ولم يصدر أي تصريح رسمي من قبل الإدارة الأمريكية أو البنتاغون يؤكد وصول هذه الطائرات.

وفي سياق متصل، قال الجبوري إن "هجمات قوات التحالف الدولي الجوية قتلت 65 من عناصر داعش، بينهم 9 قياديين، عندما حاولوا شن هجوم على قرى على ضفاف نهر دجلة ضمن محور مخمور – القيارة (65 كم جنوب شرق الموصل)"، موضحا أن "مسلحي داعش كانوا قد تجمعوا في قرية السفينة على ضفاف دجلة في المنطقة، وتوجهوا بزوارق لعبور النهر الفاصل، لكن طائرات التحالف تمكنت من قصفهم وتدمير الزوارق وقتلهم جميعا".

من جانب آخر، أفاد مصدر في قوات البيشمركة الكردية، أن "القوات تمكنت من إفشال هجوم لعناصر داعش في قريتي (حسن شامي، وتل الشعير) غرب مخمور، بالقذائف الصاروخية الموجهة عن بعد"، مؤكدا أن "نحو 19 عنصرا من داعش قتلوا، فضلا عن تدمير 7 عجلات مسلحة في تلك المواجهات".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com