الأناضول: مشاورات في دبي بين طالبان وسياسيين أفغان

الأناضول: مشاورات في دبي بين طالبان وسياسيين أفغان

دبي ـ يعتزم ممثلون عن حركة طالبان، إجراء مشاورات “غير رسمية” مع هيئة أفغانية في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ونقلت وكالة الأناضول، عن عضو في مجلس السلام الأفغاني (للحوار مع حركة طالبان)، قوله إن “مجموعة من السياسيين الأفغان سيلتقون اليوم السبت وغداً، ممثلين عن حركة طالبان في مدينة دبي”، مشيراً إلى أن “المجموعة لا تمثل الحكومة الأفغانية”.

بدوره، أكد المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان له تلك المشاورات، مبيناً أن “اللقاءات ستتواصل اليوم وغداً”، مضيفا أن “هذه المشاورات التي تجرى بفضل السياسيين الأفغان ومبادرة طالبان، تهدف لشرح أفكار الجانبين، والقضاء على المخاوف بشأن طالبان”.

وأكد مجاهد،  أن هدف المشاورات هو “خلق مناخ من الثقة”، قائلاً “بفضل هذه اللقاءات تشاطر طالبان أفكارها السياسية مع سياسيين مختلفين، وأشخاص هامين في البلد، كما أن طالبان بهذه اللقاءات تمنع الدعاية الموجهة ضدها من قبل الجنود الأجانب الموجودين في البلاد، من خلال شرح الحقائق المتعلقة بهم للسياسيين الأفغان”.

وكان مسؤولون أفغان، ذكروا أمس الجمعة، أن لقاءات غير رسمية جمعت بين ممثلين عن حركة طالبان ونواب في البرلمان الأفغاني وناشطين حقوقيين، في العاصمة النرويجية أوسلو، في الثالث والرابع من شهر حزيران/يونيو الجاري.

تجدر الإشارة إلى أنَّ العاصمة القطرية الدوحة استضافت في مطلع شهر مايو/أيار الماضي، اجتماع الحوار الوطني الأفغاني، على مدار يومين شارك فيه 20 ممثلاً للحكومة الأفغانية و8 ممثلين عن حركة طالبان، ونواب مستقلون وممثلون عن منظمات المجتمع المدني وناشطون حقوقيون وممثلان اثنان عن الحزب الإسلامي الحليف لطالبان

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع