تركيا تعتقل 14 روسيا حاولوا العبور إلى سوريا

تركيا تعتقل 14 روسيا حاولوا العبور إلى سوريا

المصدر: إرم- دمشق

أوقفت السلطات التركية 14 روسيا بينهم طالبة في جامعة موسكو كانوا يحاولون الانتقال إلى سوريا بحسب ما نقلته وكالة ”ريا نوفوستي“ عن سفارة روسيا لدى أنقرة، الجمعة.

ونقل المصدر عن المتحدث باسم السفارة ”ايغور ميتياكوف“ قوله إن ”فافارا كارولوفا طالبة العلوم السياسية في جامعة موسكو التي أعلن سابقاً اليوم عن توقيفها في كيليش، نقطة العبور إلى سوريا، كانت برفقة 13 آخرين“.

وكان مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي ”ألكسندر بورتنيكوف“،  أعلن في شباط/ فبراير الماضي أن قرابة 1700 مواطن روسي يقاتلون في صفوف تنظيم ”داعش“، مضيفاً أن عدد المقاتلين الأجانب بين مقاتلي التنظيم يبلغ قرابة 20 ألف شخص من نحو 100 دولة.
وبدوره ذكر الرئيس الروسي ”فلاديمير بوتين“ أن تنظيم ”داعش“ لا يمثل خطراً مباشراً على روسيا في الوقت الراهن، لكنه أكد أن الاستخبارات الروسية تتتبع تحركات المواطنين الروس الذين يحاربون أو يتدربون في صفوف الإرهابيين في سوريا والعراق.

وأعلنت أنقرة أنها أدرجت أكثر من 13 ألفاً و500 اسم على ”لائحتها السوداء“ تعود إلى مواطنين أجانب ممنوعين من دخول أراضيها، بسبب الاشتباه بتعاطفهم مع المتطرفين الذين يقاتلون النظام السوري.

وقالت تركيا أيضاً إنها طردت أكثر من 1350 شخصاً يشتبه بأنهم أرادوا الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com