التحالف الدولي يمنح العبادي 3 أشهر للوفاء بوعوده
التحالف الدولي يمنح العبادي 3 أشهر للوفاء بوعودهالتحالف الدولي يمنح العبادي 3 أشهر للوفاء بوعوده

التحالف الدولي يمنح العبادي 3 أشهر للوفاء بوعوده

كشف مصدر عراقي خاص لشبكة "إرم" الإخبارية اليوم الاربعاء، عن منح التحالف الدولي مهلة ثلاثة أشهر لرئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي للإيفاء بوعوده.

وقال المصدر الذي طلب حجب أسمه، إن "العبادي حصل على أربعة وعود مشروطة مقابل طمأنة العرب السنة بتسليح العشائر وإقرار وتنفيذ قانون الحرس الوطني وتفعيل ملف المصالحة الوطنية وإلغاء مذكرات القبض القضائية التي صدرت بدوافع سياسية سواء كانت تحت عنوان الاٍرهاب أو النزاهة وإقرار قانون العفو واعمال ملف التّوازن داخل الملف الحكومي وتحجيم الحشد الشعبي على مستوى التسليح والانفاق المالي والمشاركة في القيادة".

وأضاف المصدر، أنه في "مقابل تنفيذ تلك الوعود تعهدت أمريكا وبريطانيا بالتضييق على الاعلام الجهادي، وتعهدت امريكا وفرنسا وإيطاليا والسعودية بتجفيف منابع تمويل الاٍرهاب، وتعهدت تركيا والناتو بالسيطرة على الحدود، وتعهدت فرنسا وبريطانيا بإيقاف تدفق المهاجرين تجاه العراق وسورية".

وأكد أنه "تم تحديد مهلة ثلاث أشهر لمراقبة إيفاء العبادي بوعوده التي واعد بها في مؤتمر باريس الأول وأكدها مع أوباما في واشنطن وكررت عليه في مؤتمر باريس في الثاني من حزيران الجاري".

وكان العبادي قد وصل العراق اليوم، قادماً من باريس بعد مؤتمر مكافحة الارهاب الذي ناقش فيه التحالف الدولي الحرب على "داعش" المتشدد وإمكانية القضاء عليه والحد من قدراته بأسرع وقت ممكن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com