مقتل 50 في انفجار بسوق نيجيرية
مقتل 50 في انفجار بسوق نيجيريةمقتل 50 في انفجار بسوق نيجيرية

مقتل 50 في انفجار بسوق نيجيرية

مايدوجوري (نيجيريا) - قال شاهد عيان ومصدر طبي لرويترز إن قنبلة انفجرت في سوق مزدحمة في مدينة مايدوجوري بشمال شرق نيجيريا اليوم الثلاثاء مما أسفر عن سقوط زهاء 50 قتيلا.

وقال مصدر عسكري إن القنبلة التي كانت مخبأة تحت طاولة جزار في السوق انفجرت نحو الساعة الواحدة ظهرا بالتوقيت المحلي مما أدى إلى مقتل متسوقين ومسافرين.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم الأحدث الذي يأتي بعد تفجيرين وقعا خلال مطلع الأسبوع وتسببا في مقتل 30 شخصا على الأقل وحملا بصمات جماعة بوكو حرام الإسلامية المتشددة.

وقتلت الجماعة التي تعهد الرئيس الجديد محمد بخاري بسحقها الاف الأشخاص وتسببت في تشريد مليون ونصف مليون شخص في مسعاها لإقامة خلافة إسلامية في أكبر اقتصاد بشمال شرق أفريقيا.

وقال لوال كاوو وهو مسعف إنه جرى نقل 31 جثة متفحمة إلى مستشفى تعليمي في مايدوجوري إلى جانب عدد من المصابين بجروح خطيرة.

وذكر شهود أنهم سمعوا انفجارا مدويا.

وقال أبو بكر محمد وهو طالب جامعي على بعد امتار من مسرح الانفجار لرويترز "هز مبنى مدرستنا واضطررت للفرار. شاهدت مركبات عسكرية على متنها جنود تتقدم صوب المنطقة."

وعاودت الجماعة اللجوء لأساليب حرب العصابات منذ خسرت مناطق كانت تسيطر عليها في 2014 بعد حملات ناجحة قامت بها قوات تشاد ونيجريا والنيجر على مدى الأشهر القليلة الماضية. وما زالت بوكو حرام محتفظة بآخر معاقلها في غابة سامبيسا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com