لافروف: الضجة الغربية حول القائمة السوداء لا أخلاقية

لافروف: الضجة الغربية حول القائمة السوداء لا أخلاقية

موسكو – وصف وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف ”الضجة“ التي يثيرها الاتحاد الأوروبي حول العقوبات الجوابية التي اتخدتها روسيا بحق عدد من الشخصيات السياسية الغربية بأنها ”لا أخلاقية“.

وقال لافروف في مؤتمر صحفي عقده مع نظيره الإيطالي ”باولو جينتيلوني“ عقب محادثاتهما اليوم في موسكو ”لقد أعدت روسيا قائمة سوداء لأشخاص منعت دخولهم الى أراضيها كرد على العقوبات التي فرضها الشركاء الغربيون على عدد من البرلمانيين والسياسيين الروس على خلفية انضمام شبه جزيرة القرم الى الاتحاد الروسي“، وأكد لافروف أن العقوبات الغربية ”لا شرعية وتحكمها اعتبارات سياسية ولا تستند إلى مبادىء القانون الدولي ولم تحترم الإرادة الحرة لسكان القرم التي عبروا عنها في الاستفتاء الذي جرى في مارس من عام 2014 وصوتت فيه الغالبية لصالح انضمام شبه الجزيرة الى روسيا“.

ونوّه لافروف الى أن موسكو ”لا تنوي تصعيد دوامة العقوبات“، وأن حل المسألة يرتبط لدرجة كبيرة بقدرة شركاء روسيا الغربيين على تفهم الواقع والقبول به، وعلى التعامل بصدق وشفافية، حسب وصفه.

وكانت العديد من وسائل الإعلام الغربية قد نشرت مقتطفات من مضمون القائمة السوداء الروسية، ونشر الإعلام الفنلندي وثيقة تضم 89 اسمًا منعتهم السلطات الروسية من دخول أراضيها في 27 مايو الماضي، وقد أكد متحدث باسم بعثة الاتحاد الأوروبي في موسكو دقة القائمة التي تم نشرها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com