الحكومة الإسرائيلية تصادق على تشكيل ”الكابينت“‎

الحكومة الإسرائيلية تصادق على تشكيل ”الكابينت“‎

القدس المحتلة ـ صادقت الحكومة الإسرائيلية على تشكيل المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية والسياسية، المعروف باسم ”الكابينت“، المسؤول عن اتخاذ القرارات الاستراتيجية المهمة.
وقالت الحكومة الإسرائيلية، في بيان، إنها قررت في جلستها، الأحد، أن يكون المجلس برئاسة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، كما ينص على ذلك القانون الإسرائيلي.

ويضم المجلس وزراء الدفاع موشيه يعالون، والمالية موشيه كحلون، والأمن الداخلي جلعاد أردان، والعدل إياليت شاكيد.

كما يضم المجلس بموجب القرار الحكومي وزير التعليم وزعيم حزب ”البيت اليهودي“ اليميني نفتالي بنيت، ووزير الاقتصاد وزعيم حزب“شاس“ اليميني آرييه درعي، ووزير المواصلات يسرائيل كاتس، ووزير الداخلية سيلفان شالوم، ووزير الطاقة يوفال شتاينتس.

وينص القرار على أن يكون وزير البناء والإسكان يؤاف غلانت، ووزير الشؤون الاستراتيجية زئيف إلكين عضوين بصفة مراقب في المجلس في الفترة ما بين يوم أمس الاحد وحتى  نهاية نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقالت الحكومة الإسرائيلية في بيانها إن المجلس الوزاري المصغر مسؤول عن ”قضايا الأمن القومي لدولة إسرائيل، والمؤسسة الأمنية وسياساتها، والعلاقات الخارجية والسياسة الخارجية لدولة إسرائيل، والموافقة على خطط التطوير والمشتريات للمؤسسة الأمنية وأجهزة الاستخبارات، وأي مسألة أخرى يراها رئيس الوزراء مناسبة للبحث“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com