الحشد الشعبي ينفي إحراق مواطن سني بالعراق
الحشد الشعبي ينفي إحراق مواطن سني بالعراقالحشد الشعبي ينفي إحراق مواطن سني بالعراق

الحشد الشعبي ينفي إحراق مواطن سني بالعراق

نفت قيادة العمليات المشتركة بين القوات العراقية والجماعات الشيعية المسلحة، الأحد، إحراق الحشد الشعبي مواطن من الطائفة السنية اتهم بالانضمام إلى تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار، معتبرة الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام بهذا الصدد بأنها "فبركات إعلامية" هدفها "الإساءة" لسمعة القوات العراقية والحشد الشعبي.

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن في بيان صحفي ورد شبكة إرم الإخبارية نسخة منه، إن "بعض وسائل الإعلام تناولت مقطع فيديو نسب ظلماً وبهتاناً لفصيل بالحشد الشعبي يعرض حرق أحد الدواعش بطريقة همجية بعيدة كل البعد عن معاير التعامل الإنساني وأخلاق مقاتلينا"، معتبراً أن "هذا المقطع ومن يروج له لا يمت بصلة لا من قريب ولا من بعيد للحشد الشعبي أو قواتنا الأمنية".

وأوضح العميد معن، أن "تشكيلات الحشد في قيادة عمليات بغداد تعمل بإمرة القيادة وتحت مظلتها كما وأن أبناء عشائر الكرمة الأصلاء يشاركون أخوتهم ساحة المعركة خطوة بخطوة".

وبين المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية أنه "من الواضح أن الغاية من كل هذه الفبركات الإعلامية هي الإساءة لسمعة الجيش العراقي البطل والقوات الأمنية والحشد الشعبي بعد أن عجز العدو الإرهابي عن إيقاف عجلة انتصارات العراقيين المتحققة يوما تلو الآخر في جبهات القتال والميادين الأخرى".

يشار إلى أن عددا من وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي تناقلت مقطع فيديو يظهر قيام مجموعة مسلحين بإحراق أحد الأشخاص في محافظة الأنبار، وزعمت أن منفذي العملية هم عناصر في الحشد الشعبي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com