وكالة إيرانية: هذا ما تم العثور عليه في سفارة السعودية بصنعاء

وكالة إيرانية: هذا ما تم العثور عليه في سفارة السعودية بصنعاء

المصدر: القاهرة - من محمود صبري

زعمت صباح اليوم وكالة الأنباء الإيرانية ”فارس“، أنه تم ضبط مستودع سلاح ضخم من إنتاج إسرائيل داخل السفارة السعودية بالعاصمة صنعاء.

ونقلت القناة الثانية الإسرائيلية عن الوكالة الإيرانية، زعمها أن المتمردين الحوثيين سيطروا على مقر السفارة أمس، وعثروا على ذلك الكم الهائل من الأسلحة الإسرائيلية.

وأضاف التقرير أنه تم أيضاً العثور على وثائق أمريكية، تدل على نية إقامة قاعدة عسكرية أمريكية في منطقة مضيق باب المندب، من ناحية المملكة العربية السعودية، لحماية المصالح الأمريكية والإسرائيلية.

كما جاء في الوثائق المزعومة، أن السعودية طلبت من إسرائيل أسلحة حديثة، لإمداد الجماعات الإرهابية في اليمن، والقوات الموالية للرئيس منصور هادي.

جاء ذلك استكمالا للمزاعم التي ساقها في الشهر الماضي قائد الجيش، الجنرال طاهر رسول زدامي بأن النظام السعودي استخدم أسلحة إسرائيلية في إطار العملية ضد المتمردين الحوثيين.

وجاء في تفاصيل اعلان وكالة ”فارس: الإيرانية للأنباء، أن معركة دارت على السفارة السعودية أمس السبت في صنعاء، تمكن في نهايتها مسلحون ينتمون الى الحوثيين من اقتحام السفارة بعد استسلام الحرس المكلف بحمايتها، على حد قول الوكالة.

ونقلت وكالة فارس عن مصادر ”أنصار الله“ الحوثية أن 40 شخصا ممكن كانوا مكلفين بحراسة السفارة وقعوا في الاسر.

قال ايلي افيدار الذي شغل منصب رئيس الممثلية الإسرائيلية في قطر بين عامي 1999-2001 ان تقرير وكالة الانباء الايرانية يبدو في ”منتهى السخافة“.

وأضاف انه لا يعتقد بأن وكالة الانباء الإيرانية ”قادرة على نشر صور هذه الأسلحة المزعومة، إلا اذا استعانت ببرنامج فوتوشوب لتزييف صور كهذه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com