بغداد تطلب من واشنطن تكثيف الغارات الجوية ضد داعش

بغداد تطلب من واشنطن تكثيف الغارات الجوية ضد داعش

بغداد ـ أبلغ رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، اليوم السبت، مبعوث الرئيس الأمريكي لإدارة التحالف الدولي ضد تنظيم ”داعش“ الجنرال جون آلن، حاجة بلاده الى المزيد من الغارات الجوية التي يشنها التحالف ضد التنظيم المتشدد.

وأفاد مكتب الجبوري، في بيان صحفي، أنه استقبل آلن في مكتبه ببغداد وبحث معه ”الجهود الدولية لدعم ومساندة العراق في حربه ضد تنظيم داعش“.

وثمن الجبوري، ”دور التحالف الدولي في دعم العراق“, مشيرا الى ”اهمية تكثيف الطلعات الجوية من اجل اضعاف التنظيم ودحره، خصوصا بعد التداعيات الامنية الاخيرة في مدينة الرمادي“.

واكد الجبوري، على  ضرورة أن ”يأخذ ابناء العشائر دورا أكبر يسهم في حسم المعركة ومسك الارض بعد تحريرها“، مشدداً على ”اهمية التنسيق والتعاون مع القوات الامنية فيما يتعلق بالجهد الاستخباري“.

وتقود الولايات المتحدة المتحدة التحالف الدولي المناهض لتنظيم ”داعش“ والمكون من أكثر من 60 دولة أجنبية وعربية ، وتشكل في صيف العام الماضي عندما تمدد التنظيم المتشدد في سوريا والعراق وهو ما أثار مخاوف إقليمية ودولية واسعة.

وشن التحالف أولى غاراته الجوية ضد معاقل مسلحي ”داعش“ في أغسطس/ آب الماضي في العراق ومن ثم وسع عملياته لاحقا لتشمل سوريا أيضا.

ويهدف التحالف بالدرجة الأساس إلى إضعاف القوة الهجومية للمسلحين المتطرفين تمهيدا للقضاء عليهم بيد قوات محلية في العراق وسوريا يقوم عدد من دول التحالف بتدريبها.

ووفق أرقام، أعلنت عنها السفارة الأمريكية في العراق في ابريل/ نيسان الماضي فان التحالف الدولي شن 3200 غارة جوية ضد ”داعش“ في غضون 8 شهور دمر خلالها 5780 هدفا للتنظيم.‎

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com