روسيا تمنع 89 شخصية أوروبية من دخول أراضيها
روسيا تمنع 89 شخصية أوروبية من دخول أراضيهاروسيا تمنع 89 شخصية أوروبية من دخول أراضيها

روسيا تمنع 89 شخصية أوروبية من دخول أراضيها

برلين ـ فرضت روسيا حظرا  على 89 من الساسة والقادة العسكريين الأوروبيين، ومنعتهم من دخول أراضيها في خطوة أثارت غضب أوروبا، وربما تؤدي إلى تفاقم مواجهتها مع الغرب بسبب دور موسكو في الصراع الدائر في أوكرانيا.

وقالت وكالة رويترز، إنه جرى تسليم القائمة التي أعدتها وزارة الخارجية الروسية إلى وفد الاتحاد الأوروبي في موسكو الأسبوع الماضي، وتضم القائمة أسماء أشخاص يجاهرون بانتقاداتهم لروسيا بالاضافة إلى مسؤولين أمنيين.

وقال متحدث باسم الشؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، إن روسيا منعت في الأشهر الماضية عددا من ساسة الاتحاد من دخول أراضيها بناء على إدراجهم على "قائمة سرية للممنوعين"، مضيفا لقد "أحطنا علمنا بأن السلطات الروسية قررت تسليم القائمة. ليست لدينا اي معلومات أخرى بشأن الأساس القانوني والمعايير والاجراءات."

وعندما سئل وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير خلال زيارة لأوكرانيا، قال إنها "ستعرقل جهود السلام"، وتابع "في الوقت الذي نحاول فيه نزع فتيل صراع متواصل وخطير فإن هذا (الإجراء) لا يساهم في تحقيق ذلك."

ومنذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم في مارس اذار 2014، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات اقتصادية وحظرا على تأشيرات السفر، كما جمد أموال عشرات المواطنين والمنظمات الروسية والأوكرانية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com