روسيا: علينا التصدي لخطر النظام الصاروخي الأوروبي – إرم نيوز‬‎

روسيا: علينا التصدي لخطر النظام الصاروخي الأوروبي

روسيا: علينا التصدي لخطر النظام الصاروخي الأوروبي

موسكو ـ أكد نائب وزير الدفاع الروسي أناتولي أنتونوف اليوم الجمعة، على ضرورة اتخاذ إجراءات لمواجهة حالة التطور غير المحدود لأنظمة الدفاع الصاروخي الأوروبية.

وقال أنتونوف في حديث للصحفيين، ”في حالة التطور غير المحدود لأنظمة الدفاع الصاروخي الأوروبي، والتي باتت تمتلك القدرة على اعتراض الصواريخ البالستية الروسية، فإن الأمر يحتاج إلى اتخاذ تدابير للرد على ذلك وبأقصى سرعة ممكنة، وهو أمر أكدت عليه مرارًا وتكرارًا“.

وأشار أنتونوف، إلى مناورات حلف شمال الأطلسي ”الناتو“ في المحيط الأطلسي الخاص بالدفاع الصاروخي، لافتًا أن الناتو يقوم بصياغة الخطط اللازمة التي تمكنه من اعتراض الصواريخ البالستية الروسية.

وأوضح نائب وزير الدفاع الروسي، أن خطط الناتو ما تزال متواصلة رغم الإشارات الإيجابية لتسوية أزمة الملف النووي الإيراني، والذي تم وصفه حينها بالسبب الرئيسي لاتخاذ قرار إنشاء نظام الدفاع الصاروخي الأوروبي.

وختم المسؤول العسكري بقوله: ”هذه المناورات ستجري في شمال شرق المحيط الأطلسي في أكتوبر/تشرين أول من العام الجاري وتحت قيادة الولايات المتحدة، وهو ما قد يعني تجربة الخطط الموضوعة لاعتراض الصواريخ البالستية الروسية، وعليه فلا يمكننا التصرف وكأن الأمر لا يعنينا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com