عريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتين
عريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتينعريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتين

عريقات: إسرائيل تضرب خيار حل الدولتين

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، د. صائب عريقات، الاثنين، إن دولة الاحتلال تحاول ضرب خيار حل الدولتين، وإلقاء اللوم والتهم على السلطة الوطنية ومنظمة التحرير.



وحمل د.عريقات حكومة إسرائيل المسؤولية كاملة عن تدهور الأوضاع السياسية، ووقف المفاوضات، بذريعة المصالحة الفلسطينية، رغم أنها شأن داخلي فلسطيني، وأشار إلى ممارسات حكومة الاحتلال خلال التسعة أشهر الماضية حيث أصدرت قرارات استيطانية، وقتلت المواطنين بدم بارد وهدمت المنازل، وكثفت اعتداءاتها على المقدسات، خاصة المسجد الأقصى، إضافة إلى تشديد الحصار والعدوان على غزة، وكل ذلك دلائل على عدم رغبة الاحتلال بإتمام عملية المفاوضات.

وشدد د. عريقات على أهمية الاستمرار بالانضمام إلى المنظمات الدولية لتحقيق شرعية دولة فلسطين لإخراجها من مربع الاملاءات الإسرائيلية إلى مربعات الشرعية والحماية الدولية، وهو ما قرره المجلس المركزي للمنظمة في اجتماعه بالأمس، مؤكداً أن الإستراتيجية الفلسطينية قائمة على نقاط ارتكاز عربية وأوروبية وروسية.

وقال إن تصريحات مسؤولين إسرائيليين حول المصالحة بين حركتي فتح وحماس، برهان على تخبط حكومة الاحتلال، مشيراً إلى أن المصالحة الوطنية مصلحة وطنية عليا، ونختلف أو نتفق مع حماس لكنها ليست إرهابية، فالاحتلال هو أشد أنواع الإرهاب حسب القانون الدولي.

وتابع: كان سيف نتنياهو مسلطاً على رقابنا خلال المفاوضات بقوله ماذا أنتم فاعلون بغزة، لا يمكن تحقيق السلام والانقلاب قائم في غزة، لكنه بعد اتفاق المصالحة يقرر وقف المفاوضات'، مشيراً إلى أن إسرائيل تختلق الذرائع دائما وتوجه أصابع اللوم إلى السلطة الوطنية بهدف تدمير حل الدولتين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com