أمريكا تحقق في 11 تهديدا لرحلات طيران دولية
أمريكا تحقق في 11 تهديدا لرحلات طيران دوليةأمريكا تحقق في 11 تهديدا لرحلات طيران دولية

أمريكا تحقق في 11 تهديدا لرحلات طيران دولية

واشنطن- قال مسؤولون أمريكيون  الثلاثاء إن أجهزة الحكومة الأمريكية تحقق في 11 تهديدا على الأقل وجهت لرحلات تجارية دولية محددة بعد ظهر الاثنين. ووردت هذه التهديدات فيما يبدو في بلاغات هاتفية للشرطة صادرة عن شخص واحد.

وقال مسؤولون طلبوا عدم الإفصاح عن هوياتهم إن طائرتين مقاتلتين أمريكيتين من نوع إف 15 رافقتا طائرة ركاب تابعة لشركة إيرفرانس قادمة من باريس لتهبط في مطار جون إف. كنيدي الدولي بعد أن تلقت السلطات تهديدا.

وقال جيه. بيتر دونالد المتحدث باسم مكتب التحقيقات الاتحادي إن الطائرة هبطت بسلام وأفاد الركاب والطاقم أنه لم تكن هناك مخاطر أو حوادث.

وصدرت تهديدات أيضا لرحلات مسافرة من مطارات أمريكية أو قادمة إليها بما في ذلك مطارا نيوآرك وأتلانتا. وقال مسؤول إن الشيء نفسه ينطبق على رحلات بين مدن أخرى في أوروبا وأمريكا الشمالية والجنوبية والشرق الأوسط.

وتابع مسؤولون يقولون إنهم يعتقدون أن جميع التهديدات وردت هاتفيا عبر إدارات الشرطة المحلية وأبلغ عنها شخص واحد. لكنهم أضافوا أن هوية المتصل ودوافعه لم تعرف بعد.

ولم يتم العثور على أدلة على وجود متفجرات. وقال مسؤولون إن التهديدات تسبب حالة من التعطل وتهدر موارد أجهزة إنفاذ القانون.

وأضاف المسؤولون أن من بين التفسيرات التي يجري التحقق منها أن تكون التهديدات صادرة عن شخص مشاغب أو مريض نفسيا أو أن يكون ذلك مسعى من جانب فرد أو جماعة لاختبار كيف تستجيب المؤسسات الأمريكية لمثل هذه التهديدات.

وقال أحد المسؤولين إن سلطات أمن الملاحة الجوية الأمريكية تتلقى تهديدا واحدا في المتوسط كل يوم وتحقق فيه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com