كرديات يحملن السلاح نحو عاصمة "الدولة الإسلامية"
كرديات يحملن السلاح نحو عاصمة "الدولة الإسلامية"كرديات يحملن السلاح نحو عاصمة "الدولة الإسلامية"

كرديات يحملن السلاح نحو عاصمة "الدولة الإسلامية"

تحمل الجندية الكردية نوجان (27 عاما) السلاح في مواجهة تنظيم داعش، في المناطق التي يستهدفها التنظيم المتطرف، وتسعى إلى أن تكون منطلقا جديدا لعملياته، لا سيما بعد مقتل عدد كبير من الجنود الأكراد.

الهدف من خروج النساء إلى الجبهة للقتال، حماية أنفسهن من الجرائم الوحشية التي يرتكبها التنظيم، المعروف عنه القيام بعمليات اغتصاب ضد النساء، وفق نوجان "التي تحارب هذا الفكر الظلامي منذ 4 سنوات"، على حد تعبيرها.

وتتابع نوجان: "ننفذ غارات جوية وقتالا بريا لمواجهة التطرف"، وتشير الفتاة الكردية إلى أن "عددا كبيرا من الجنود الأكراد قتلوا وأصيبوا، وعلى المرأة الكردية أن تقف إلى جانب الرجل في مواجهة هذا الإجرام بحقنا".

وتقول القوات الكردية إنها "تسعى إلى التقدم نحو منطقة تل الأبيض الاستراتيجية التي تقع في النهاية الشمالية لطريق يفضي مباشرة إلى مدينة الرقة التي تشكل عاصمة التنظيم المتطرف في سوريا".

وباتت تل الأبيض تحت تهديد تحرك عسكري مزدوج من جانب الأكراد الذين يتقدمون من الشرق والغرب، وفق ما قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية.

ونقلت الصحيفة عن سيهانوك ديبو، وهو مسؤول بحزب الاتحاد الديمقراطي الحاكم في منطقة روج آفا التي أعلنها الأكراد منطقة حكم ذاتي، قوله إن "تل أبيض تمثل الهدف العسكري المقبل للأكراد".

وزاد: "نأمل أن نحررها قريبا، وإذا حدث ذلك فسيكون ضربة خطيرة لتنظيم داعش وإلى تركيا التي ستجد المزيد من المناطق على حدودها الجنوبية تحت سيطرة الأكراد."

بيد أن ديبو توقع أن يسعى التنظيم ومجموعات أخرى مثل جبهة النصرة من أجل السيطرة على أجزاء من حلب لا تزال تحت سيطرة القوات التابعة للرئيس السوري بشار الأسد، التي تواجهة عمليات انحسار يومية.

ووجه ديبو اتهامات لاذعة إلى تركيا بأنها من يقف خلف التنظيم، الذي يرى أن "الأكراد السوريون اليوم القوة العسكرية الوحيدة التي ستهزمه".

وتابع: "أعتقد أن هدف داعش القادم سيكون دير الزور (وهي عاصمة الإقليم على نهر الفرات الذي أقيم جزئيا من قبل القوات الحكومية السورية) لأن الناس في المدينة هم من العرب المسلمين السُنة والقبائل، وبالتالي فإن تنظيم داعش سيحصل على الدعم هناك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com