أخبار

روسيا تمنع برلمانيا ألمانيا من دخول أراضيها
تاريخ النشر: 25 مايو 2015 22:39 GMT
تاريخ التحديث: 25 مايو 2015 22:40 GMT

روسيا تمنع برلمانيا ألمانيا من دخول أراضيها

 الشرطة الروسية أبلغت عضو البرلمان الفيدرالي الألماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي كارل ـ جورج ويلمان أنه على قائمة الممنوعين من دخول روسيا حتى عام 2019.

+A -A

برلين- قال عضو البرلمان الفيدرالي الألماني عن حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي كارل ـ جورج ويلمان إن الشرطة الروسية منعته من الدخول إلى روسيا.

وأضاف ويلمان في حديثه لوسائل الإعلام الألمانية أن الشرطة في مطار شرمتييفو الدولي بالعاصمة الروسية موسكو رفضت السماح له بالدخول إلى البلاد، مشيرا أنهم أبلغوه أنه ممنوع من الدخول حتى عام 2019.

وأوضح عضو البرلمان الألماني أنه جاء إلى موسكو تلبية لدعوة من مسؤول روسي رفيع المستوى، وأنه كان ينوي إجراء اتصالات مع عدد من المسؤولين في روسيا.

وأشار ويلمان أنه اضطر للانتظار في مطار شرمتييفو فترة طويلة، عاد عقبها إلى ألمانيا، وأنه لا يعلم السبب الحقيقي وراء منعه من دخول روسيا، إلا أنه يعتقد بأن روسيا وضعت بعض الأسماء الأوروبية على قائمة الممنوعين من الدخول إلى أراضيها عقب فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات عليها بسبب سياساتها بشأن أوكرانيا.

وفي تعليقها على الحادثة أفادت وزارة الخارجية الألمانية أن منع دخول عضو البرلمان ويلمان غير مقبول، وأن السفير الألماني في روسيا روديغر فريهير فون فريتسك توجه إلى وزارة الخارجية الروسية لتقديم احتجاج على قرار المنع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك